الأربعاء - 16 يونيو 2021
الأربعاء - 16 يونيو 2021
No Image Info

35 % زيادة المكالمات على 999.. وشرطة دبي: استخدموا 901 لغير الطوارئ

ارتفع عدد المكالمات التي يتلقاها رقم الطوارئ (999) في دبي بنحو 35% خلال فترة تقييد الحركة في المرحلة الثانية لعملية التعقيم الوطني، مقارنة بالفترة التي سبقتها.

وذكر مدير مركز القيادة والسيطرة في شرطة دبي العقيد تركي عبدالرحمن بن فارس أن الاتصالات الواردة عبر رقم 999 بلغت نحو 27 ألف مكالمة يومياً، بعد أن كانت تلك المكالمات في حدود 20 ألف مكالمة يومياً.

وأشار ابن فارس إلى أن الاتصالات التي سجلها مركز القيادة والسيطرة في عام 2017 قاربت 3 ملايين مكالمة، بينما في 2019 أصبح عدد المكالمات 5.4 مليون مكالمة بمعدل يومي من 10 إلى 13 ألف مكالمة يومياً، ليرتفع العدد في بداية الأزمة إلى 20 ألف ومن ثم 27 ألف مكالمة يومياً.

وطالب مدير مركز القيادة والسيطرة الجمهور بضرورة عدم الاتصال على رقم الطوارئ إلا في الحالات الطارئة، وفي حال الرغبة في السؤال والاستفسار عن أي معلومة التوجه لاستخدام 901.

من جهة أخرى، دشنت شرطة دبي، ممثلة بمركز القيادة والسيطرة، خدمة المحادثة الجماعية والتي تتيح استقطاب موظفين في الشرطة ومتطوعين يتحدثون عدة لغات على مدار الساعة لترجمة مباشرة لأي مكالمة أو محادثة ترد على رقم الطوارئ 999، خصوصاً أن خط النجدة لا يحتمل التأجيل أو الانتظار.

ولفت ابن فارس إلى التنسيق الكبير الذي تقوم به شرطة دبي بالتعاون مع قناصل البلدان المختلفة لإيصال الرسائل التوعوية بلغات متعددة لمختلف الجاليات.

وعرّج في حديثه على إطلاق شرطة دبي خدمة الرسائل القصيرة لمركبات بي إم دبليو ومرسيدس، وذلك بهدف تفعيل دور الشركاء في توعية المجتمع وإرسال الرسائل التحذيرية لأفراد المجتمع.

#بلا_حدود