الخميس - 24 يونيو 2021
الخميس - 24 يونيو 2021
No Image Info

فرع جامعة الشارقة بمدينة الذيد يواصل منظومة العمل عن بُعد

اعتمد فرع جامعة الشارقة بمدينة الذيد عدداً من المنصات الإلكترونية في استمرارية العملية التعليمية عن بُعد، والتي فعلت في السابع من شهر مارس الماضي، كما تم تفعيل حزمة أخرى من البرامج في تطبيق آلية العمل عن بُعد لكافة العاملين بفرع الجامعة.

وأكد مساعد مدير الجامعة لشؤون الفروع الأستاذ الدكتور عدنان سرحان أن تلك الإجراءات تأتي حرصاً من إدارة الجامعة على استمرار تقديم المحتوى الأكاديمي والخدمات الإدارية عن بُعد، حيث بدأ فرع الجامعة في ضوء هذه الإجراءات بتقديم دورات تدريبية لجميع أعضاء الهيئة التدريسية حول كيفية استخدام التقنيات الحديثة المعتمدة في التدريس عن بُعد، وتحميل كافة البرامج الضرورية في تسهيل عملية التواصل. واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي لسرعة نقل المعلومة بين الجميع.

وأثبتت منظومة العمل عن بُعد نجاحها وسهولتها في العملية التعليمة والإدارية، حيث أكد أعضاء الهيئة التدريسية تجاوب الطلبة معهم بشكل قوي، وذلك بما تتيح لهم منظومة إدارة المساقات من تنوع في خيارات التواصل مع كافة عناصر العملية التعليمية.

كما فعَّلت إدارة الجامعة النظم المستخدمة وطورت جميع الخدمات التي تقدمها إلكترونياً، بما في ذلك المستندات الرسمية كالسجلات الدراسية والإفادات والتي يمكن التقديم عليها من خلال الخدمة الذاتية بنظام بانر، هذا بالإضافة لتفعيل نظام المالية والمشتريات ونظام الإعارة في المكتبات وغيرها من النظم.

ويمكن للطالب من خلال البرامج الإلكترونية المتاحة معرفة الخدمات التي يرغب بها مثل مواعيد التسجيل والقبول، والتعرف على المرشد الأكاديمي المُعين لكل طالب، الرسوم المالية، وغيرها، بالإضافة للدعم التقني الذي يقدمه فريق تقنية المعلومات بالجامعة، حيث يتولى المتابعة الكاملة والمستمرة وتقديم الدعم الفني اللازم وحل المشكلات الخاصة بالتقنية فور حدوثها.

#بلا_حدود