الثلاثاء - 02 يونيو 2020
الثلاثاء - 02 يونيو 2020

مجلس الشارقة للتعليم يطلق مبادرة «همتك» لطلبة المدارس

أطلق مجلس الشارقة للتعليم مبادرة «همتك» لطلبة المدارس الحكومية والخاصة في الإمارة، تحت شعار «كافئ نفسك بعد الساعات الدراسية عن بعد بأنشطة تزرع الإيجابية»، وتتضمن مجموعة من المشاريع والمسابقات الرامية إلى ملء فراغ الطلبة.

وقال أمين عام مجلس الشارقة للتعليم محمد الملا، إن المبادرة تتضمن جملة من الفعاليات النوعية التي تم اختيارها بدقة، لتكون ذات جدوى وقيمة تربوية وتعليمية وصحية على الطلبة الذين يتعلمون عن بُعد نتيجة الظروف الاستثنائية التي تمر بها الدولة والعالم.

وأكد أن المجلس يعمل ضمن خطته الاستراتجية على محور مهم هو بناء الشخصية الطلابية المتوازنة والمسلحة بالعلم والقيم، لافتاً إلى أن المبادرة ترعى الطلبة بدنياً وصحياً، وتثري تجاربهم، وتعزز التفكير الإبداعي لديهم.

وأشار إلى أن الغاية هي الوصول إلى الطلبة وهم في منازلهم، والعمل على تقديم برامج ومشاريع ذات قيمة والاستثمار فيهم، بما يحقق رؤية الإمارات، مؤكداً أن المجلس بصدد تنفيذ مزيد من الفعاليات والبرامج التعليمية.

وتتضمن المبادرة مشروع «برنامج يومي لحياة أفضل» لطلبة المدارس في جميع المراحل الدراسية، يتم من خلاله إعداد جدول أسبوعي بالأنشطة اليومية لمدة 4 أسابيع يُعرض في انستغرام مجلس الشارقة للتعليم، ويهدف إلى تزويد الطلبة بالأنشطة المتنوعة، وحمايتهم من آثار وقت الفراغ السلبية، واستثماره بالبرامج المفيدة، إلى جانب اكتشاف المواهب الكامنة، وتنمية الجانب الجماعي والتعاون وروح الفريق في العمل، وتنمية روابط الألفة والمحبة بين أفراد العائلة.

وتنضوي تحت المشروع الثاني مسابقتان، الأولى: «مسابقة اصنعها بنفسك» لطلاب مدارس إمارة الشارقة من الصف التاسع وحتى الـ11، وتقوم فكرتها على إنجاز الطالب لعمل يدوي مع تصوير كل المراحل حتى الحصول على النتيجة النهائية بالفيديو.

وتهدف المسابقة إلى مساعدة الطلبة على التعبير عن الذات وإكسابهم عدة مهارات، منها: حلّ المشاكل ومهارات حركية دقيقة ومهارات اجتماعية، إلى جانب اكتشاف الموهوبين وإشراكهم في دورات تدريبية لتطوير موهبتهم.

وتشترط المسابقة أن يكون المشارك من مدارس الشارقة الحكومية والخاصة، ومن متابعي حساب مجلس الشارقة للتعليم، وأن يقوم المتسابق بوضع الفيديو في حسابه مع هاشتاق المجلس، على أن يكون آخر موعد للمشاركة في المسابقة للراغبين 20 أبريل الجاري.

وتستهدف المسابقة الثانية «عزز صحتك» الطلبة والطالبات في مدارس إمارة الشارقة من عمر 13- 18 سنة، وسيتم طرح المواد الغذائية التي تحتوي على عناصر تساعد على دعم جهاز المناعة في الجسم، وإعداد وجبات في المنزل تساهم في التأكد من سلامة الغذاء والحصول على العناصر الغذائية اللازمة للحفاظ على صحة الجسم، على أن يتم اختيار المتسابق الفائز بناءً على المكونات المستخدمة وطريقة الطبخ والتقديم.

وتشترط المسابقة قيام المشارك باستخدام المواد الغذائية الأساسية المطلوبة للمسابقة عند إعداد الوجبة وتصوير المكونات قبل إعدادها، وسيجري اختيار صاحب أفضل وجبة إفطار وغداء وعشاء.

#بلا_حدود