الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

تخريج عدد من الحافظات عبر منصة تعليم القرآن الكريم عن بُعد

تخريج عدد من الحافظات عبر منصة تعليم القرآن الكريم عن بُعد

احتفلت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بكوكبة من المنتسبات الحافظات لكتاب الله تعالى بـ«مركز الشيخ حمدان بن محمد آل نهيان لتحفيظ القرآن الكريم» في منطقة المقطع - أبوظبي، عبر «المنصة الذكية لتعليم القرآن الكريم عن بُعد»، تحت رعاية حرم سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان.

وأكدت الهيئة أن تخريج الدارسات يعتبر من ثمار ومخرجات «المنصة الذكية لتعليم القرآن الكريم عن بُعد» التي أطلقتها العام الماضي، وتتيح المجال لكل أفراد المجتمع تعلُّم القرآن عن بُعد في الأوقات التي تناسبهم.

وأشادت بالدعم الكبير من القيادة الرشيدة للهيئة ومراكز تحفيظ القرآن الكريم منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، الذي وضع اللبنة الأولى لهذه المراكز، واستمرت في تطورها وعمرانها ومناهجها التعليمية إلى أن أصبحت صروحاً علمية بارزة، تستخدم أرقى الوسائل العلمية والتعليمية وتستفيد من النظم التقنية الحديثة وتسخرها لتعليم كتاب الله.

وتقدمت الهيئة بالشكر إلى سمو الشيخة شمسة بنت حمدان بن محمد آل نهيان على رعايتها ودعمها اللامحدود، وإلى القائمين على المركز على جهودهم المبذولة.

وباركت الهيئة خلال تقديمها شهادات الحفظ المعتمدة مع شهادات الشكر والتقدير للحافظات هذا الشرف الذي يعتبر مصدر فخر واعتزاز لهنَّ، راجية الله تعالى أن يوفقهنَّ في حياتهنَّ وأن ينفع بهنَّ الوطن والمجتمع.