الأربعاء - 18 مايو 2022
الأربعاء - 18 مايو 2022

بلدية مدينة العين تنال «الآيزو في المعيار الدولي لإدارة أمن المعلومات»

بلدية مدينة العين تنال «الآيزو في المعيار الدولي لإدارة أمن المعلومات»

حصلت بلدية مدينة العين على شهادة الآيزو في المعيار الدولي لإدارة أمن المعلومات ISO/IEC27001 من شركة لويدز ريجستر، وفق سياسة البلدية لأمن بياناتها وحماية معلومات المتعاملين لديها من خلال وضع ضوابط حسب المعايير والممارسات العالمية لأمن المعلومات.

وقال مدير إدارة التخطيط التقني بالبلدية محمد الكعبي، إن البلدية حصلت على هذه الشهادة من خلال تطبيق أفضل معايير إدارة أمن المعلومات على المستوى الدولي، تماشياً مع رؤية حكومة أبوظبي في تبني تطبيق أفضل الممارسات التي تضمن الحفاظ على أمن وسرية المعلومات في الدوائر و الهيئات المحلية لحكومة أبوظبي.

وأشاد بجهود الفريق القائم على إدارة أمن المعلومات في إدارة التخطيط التقني خلال مراحل التدقيق، الذي ساهم في حصول البلدية على هذه الشهادة.

وقالت محلل أمن المعلومات في بلديه العين طماعه النيادي، إن المعلومات تعتبر من الأصول القيمة التي تؤثر بشكل مباشر على تقدم أو تدهور المؤسسات، لذلك وضعت ضوابط ومعايير تحد من انتهاك سرية المعلومات بشكل فعال تتيح للبلدية إمكانية العمل بثقة تامة.

وتعد مجموعة لويدز ريجستر التي تأسست في عام 1760 ومقرها في لندن من أفضل الجهات المقدمة لخدمات التدريب والتدقيق على أنظمة الإدارة، ومنح شهادات المطابقة للمواصفات الدولية على مستوى العالم.

وتقدم خدماتها من خلال 3 مجالات رئيسية وهي: مجال الطاقة والمجال البحري ومجال أنظمة الإدارة، وتوظف لويدز ريجستر أكثر من 8200 موظف من أكثر من 90 جنسية، وتغطي بخدماتها جميع أنحاء العالم من خلال أكثر من 245 فرعاً حول العالم.