الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«الوطنية للانتخابات» تتبرع بـ1191 حاسباً آلياً لوزارة التربية والتعليم

«الوطنية للانتخابات» تتبرع بـ1191 حاسباً آلياً لوزارة التربية والتعليم

أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات عن تبرعها لوزارة التربية والتعليم بـ1191 جهاز حاسب آلي استخدمت في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019، ضمن ممارسات المسؤولية المجتمعية، وفي إطار حرص اللجنة على دعم العملية التعليمية التي تحرص على توظيف جميع الجهود لتوفير جميع مقومات التعليم الأساسية.

وتأتي هذه المبادرة حرصاً من اللجنة الوطنية للانتخابات وجميع أعضائها على دعم المبادرات التي تسهم في الارتقاء بالمجتمع، ولتواكب توجيهات الحكومة الرشيدة، ودعم قرار مجلس الوزراء في اعتماد التعليم عن بُعد في جميع الجامعات والمدارس والمؤسسات التعليمية حتى نهاية العام الدراسي الحالي.

ومن جهته، أكد وزير الصحة ووقاية المجتمع وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي رئيس اللجنة الوطنية للانتخابات عبدالرحمن بن محمد العويس، أن الظروف الحالية تحتم على الجميع التعاون والتكاتف والعمل بشكل مشترك.

وأضاف أن خدمة الوطن والإحساس بالمسؤولية المجتمعية من أهم عوامل تحقيق الإيجابية في المجتمع، والعمل بروح الفريق الواحد بين كل الجهات والمؤسسات الحكومية سمة تميز الإمارات عن باقي دول العالم، ونهج موروث من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ورسخته القيادة الرشيدة التي سخّرت كل إمكاناتها من أجل الحفاظ على صحة وسلامة كل أفراد المجتمع، وتوفير أفضل الإمكانات للارتقاء بجودة حياة أفراد المجتمع.

وقال العويس إن التبرع بأجهزة الحاسب الآلي تعبير عن التزام اللجنة وفريق عمل وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني بخدمة الوطن، ومواكبة توجيهات القيادة الرشيدة التي تحرص على إطلاق المبادرات التي تعزز العمل المجتمعي لتجاوز الأزمة الحالية، والتأكيد أن الجميع في الإمارات يعمل من أجل الجميع والكل مسؤول عن الكل.

وعملت وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي وبوصفها الأمانة العامة للجنة الوطنية للانتخابات، بالتنسيق والتواصل لإتمام إجراءات التبرع بأجهزة الحاسب الآلي، وتعمل الوزارة من خلال التنسيق مع لجنة إدارة الانتخابات على تنظيم جميع جوانب العملية الانتخابية الخاصة بانتخابات «الوطني الاتحادي».

وساهمت الوزارة في إنجاز 4 استحقاقات وطنية، تمثلت في تنظيم انتخابات المجلس الوطني الاتحادي أعوام 2006 و2011 و2015 و2019، والتي صاحبت مسيرة التنمية الشاملة في الدولة، وكانت مساهماً بارزاً في مسيرة التطور التي تشهدها الإمارات.