السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

«الصحة»: شفاء 29 حالة من كورونا.. وفحص 40 ألف شخص خلال يومين

«الصحة»: شفاء 29 حالة من كورونا.. وفحص 40 ألف شخص خلال يومين

‏أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع عن شفاء 29 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، ليكون مجموع حالات الشفاء 268.

وأكدت الوزارة إجرائها أكثر من 40 ألف فحص جديد خلال اليومين الماضيين على فئات مختلفة في المجتمع من مواطنين ومقيمين، وباستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي، تماشياً مع خطتها لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في الدولة، بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بالفيروس المستجد والمخالطين لهم وعزلهم.

وساهم تكثيف إجراءات التقصي والفحص في الدولة وتوسيع نطاق الفحوصات على المواطنين والمقيمين في الكشف عن 331 حالة إصابة جديدة بكورونا من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 2990.

كما أعلنت الوزارة عن وفاة حالتين لمصاب من جنسيتين آسيوية وعربية من تداعيات الإصابة بالفيروس، خاصة أنهما كانا يعانيان من أمراض مزمنة، ليبلغ عدد الوفيات في الدولة 14 حالة.

وأعربت عن أسفها وخالص تعازيها ومواساتها لذوي المتوفين، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين، مهيبة بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية والتقيد بالتعليمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي، ضماناً لصحة وسلامة الجميع.