الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

غداً الثلاثاء استكمال طلبات الدعم المالي لأولياء أمور تأثروا بـ«كورونا»

غداً الثلاثاء استكمال طلبات الدعم المالي لأولياء أمور تأثروا بـ«كورونا»

عممت مدارس خاصة على أولياء الأمور رسالة مفادها بأن غداً الثلاثاء يعتبر المهلة الأخيرة لاستكمال طلبات الحصول على دعم مالي لمن تأثروا بتداعيات فيروس كورونا.

وأوضحت المدارس أن استكمال الأوراق المطلوبة ضرورة لمن سجل طلبات الحصول على دعم مادي مسبقة ليتسنى للمدارس رفع الطلبات كاملة إلى الوزارة، لافتة إلى أنه في حال عدم استكمال المستندات المطلوبة سترفض تلك الطلبات.

وكانت أعداد كبيرة من أولياء الأمور المتضررة أعمالهم بسبب فيروس كورونا سجلوا طلبات إعانة مادية لإسقاط أو تخفيض الرسوم المدرسية عنهم في إجراء سيعلن عن نتائجه بشكل لاحق.

وسجل أولياء الأمور المتضررون ممن توقفت أعمالهم في الخط الساخن 8003088 للحصول على دعم مالي بشكل مباشر نتيجة لتداعيات فيروس كورونا حيث تم تحديد 5 فئات واضحة يمكن أن تقوم بتقديم طلبات تضرر وهي من أولياء الأمور الذين فقدوا وظائفهم، أو حصلوا على إجازة بدون راتب، أو تم تخفيض رواتبهم بشكل مؤقت أو دائم أو تعثروا في تحصيل الديون والمدفوعات أو ممن يعملون لحسابهم الشخصي وتأثرت أعمالهم بشكل مباشر إلى الحد الذي يجعلهم غير قادرين على سداد الرسوم.

ويشترط إرفاق مستندات واضحة تفيد بتضرر أولياء الأمور بعد تعبئة البيانات والتي تشمل وثائق تغير الدخل الحالي وهي شهادة لمن يهمه الأمر من جهة العمل توضح الوضع الحالي للموظف (إنهاء العقد، أو إجازة بدون راتب، أو تخفيض الراتب) أو نسخة من العقد المعدل المرسل لوزارة الموارد البشرية والتوطين.

كما يتوجب على طالبي الدعم من أولياء الأمور إحضار كشف حساب مصرفي خلال فترة يناير - مارس 2020 (للحساب المصرفي الذي يتم إيداع الراتب فيه).

أما بخصوص أولياء الأمور الذين يعملون لحسابهم بشكل مباشر أو يمتلكون نشاطاً تجارياً وذلك إلى الحد الذي يجعلهم غير قادرين على سداد الرسوم فيتوجب عليهم إحضار شهادة تسجيل النشاط التجاري في نظام الضريبة المضافة وكشوف البيانات أو القوائم المالية لعام 2019 الخاصة بالنشاط التجاري إضافة إلى كشوف الحسابات المصرفية للمؤسسة النشاط خلال فترة يناير - مارس 2020.