الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

«تمييز رأس الخيمة» تصدر 43 حكماً قضائياً عن بُعد خلال شهر

«تمييز رأس الخيمة» تصدر 43 حكماً قضائياً عن بُعد خلال شهر

فصلت دائرة محاكم رأس الخيمة في أغلب القضايا المسجلة في محكمة التمييز خلال شهر أبريل، بنسبة 100% بدائرتي الأحوال الشخصية والجزائية، ونسبة 98% في المدنية والتجارية، مستخدمة تقنية الاتصال المرئي المباشر.

وأوضح رئيس الدائرة المستشار أحمد محمد الخاطري أن محكمة تمييز رأس الخيمة، فصلت في أغلب القضايا المعروضة عليها والبالغ عددها 45 طعناً، بنسبة 100% في الدائرة الجزائية ودائرة الأحوال، ونسبة 98% في المدنية والتجارية، حيث تم تأجيل قضيتين فقط، وبهذا تكون محكمة التمييز قد أصدرت 43 حكماً قضائياً «عن بُعد» خلال شهر أبريل.

وأكد أن دائرة المحاكم اعتمدت أحدث الوسائل التقنية المبتكرة لتقديم كافة خدماتها لجمهور المتعاملين، حيث توفر المحاكم إلكترونياً للمحامين والمتقاضين خدمات التسجيل، وطلبات القضايا وتبادل المذكرات والمستندات، والاطلاع على ملفات الدعاوى إلكترونياً.

وأضاف أن المحاكم تطبق نظام «المحاكمات عن بُعد» في كافة درجات التقاضي الثلاث بنسبة 100%، فضلاً عن تحقيق مبدأ علانية الجلسات التي تتيح لأفراد المجتمع حضور الجلسات عن بعد، لتكتمل جميع إجراءات التقاضي عن بعد في محاكم رأس الخيمة، الأمر الذي يؤكد جاهزية المحاكم للتعامل مع الفترة الحالية، ومواكبتها لتحقيق رؤيتها الاستراتيجية في التحول الرقمي.