الخميس - 18 أبريل 2024
الخميس - 18 أبريل 2024

بين أسرتها.. إماراتية تنال الماجستير «عن بُعد» من جامعة أمريكا

بين أسرتها.. إماراتية تنال الماجستير «عن بُعد» من جامعة أمريكا

الطالبة الإماراتية سكينة الماس البلوشي. (من المصدر)

تخرجت الطالبة الإماراتية سكينة الماس البلوشي من جامعة ميشغان في الولايات المتحدة الأمريكية، عبر الاتصال المرئي «عن بعد»، بعد أن أتمت متطلبات شهادة الماجستير بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف في تخصص هندسة علوم المناخ والفضاء.

وقالت الطالبة البلوشي من مدينة العين في حديثها مع «الرؤية»، إنها شاركت أفراد أسرتها حفل التخرج، والذين اقتصر حضورهم على والدها ووالدتها وأختها، دون باقي أفراد أسرتها الذين يلتزمون منازلهم في ظل إجراءات الوقاية من فيروس كورونا.

وقالت إنه رغم الظروف التي فرضتها أزمة كورونا، تخرجت من جامعة ميشغان في الولايات المتحدة الأمريكية بدرجة الماجستير في علوم المناخ والفضاء، وهي بين أهلها وفي بيتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، ليكون تخرجاً استثنائياً.

ولفتت إلى أن هذا التخرج منحها لذة الفرح بين أهلها، مقارنة بالتخرج في الجامعة بعيداً عن أفراد أسرتها، مضيفة أن حفل التخرج تم من خلال الاتصال المرئي مع رئيسة قسم علوم المناخ والفضاء في الجامعة الدكتورة تويجا بولكنن، «التي أعلنت نجاحي في متطلبات الحصول على شهادة الماجستير بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف»، والتي تتمنى أن تنفع بها البلاد والعباد.

وقدمت البلوشي هذا الإنجاز العلمي الذي حصلت عليه لدولة الإمارات، والقيادة الرشيدة التي حرصت على تسليح أبنائها بالشهادات العلمية المميزة، مؤكدة أن تميزها في درجة الماجستير جاء لرد جزء من الجميل للوطن والقيادة الرشيدة.