الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

13 نصيحة من «صحة دبي» للتعامل مع الضغط النفسي في ظل وباء كورونا

13 نصيحة من «صحة دبي» للتعامل مع الضغط النفسي في ظل وباء كورونا

هيئة الصحة بدبي

نصحت هيئة الصحة بدبي، باتباع 13 إجراء لتجاوز الضغط النفسي في ظل أزمة تفشي وباء كورونا.

وقالت الهيئة إنه يجب إتباع روتيناً يومياً وإشغال النفس دائماً، واغتنام هذه الفترة لبناء عادات وروتين إيجابي، والتقليل من قراءة ومتابعة الأخبار التي تسبب القلق والتوتر، وعدم الانصياع خلف الشائعات والمعلومات المغلوطة.

وأشارت الهيئة إلى الحرص على متابعة المعلومات والأخبار التي توجه الشخص لتبني العادات الصحية المفيدة، والاطلاع على الأخبار من مصادرها الموثوقة مثل منظمة الصحة العالمية والجهات الصحية، والحرص على النوم لفترات كافية مع عدم المبالغة.

وأوضحت هيئة الصحة بدبي، أنه يجب الحرص على تناول الغذاء الصحي وتجنب الإفراط في شرب المنبهات التي تزيد التوتر واضطرابات النوم، وتناول الطعام مع الأسرة مع مراعاة الإجراءات الوقائية، والحرص على ممارسة الرياضة وأساليب الاسترخاء مثل اليوغا والتأمل، ومساعدة الآخرين بما يعود بالنفع عليهم وعلى الفرد بحيث إذا كان الشخص قادراً على التطوع فليفعل ذلك.

ولفتت الهيئة إلى أنه عند الشعور بأن الوضع يتجاوز قدرتك على التحمل يجب القيام باستشارة المختصين، وأن التباعد الجسدي لا يعني انقطاع التواصل الاجتماعي مع الآخرين، بل يمكن استمرار التواصل من خلال وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة مثل فيسبوك وواتساب وبرامج الدردشة عبر الفيديو، كما يمكن مشاهدة الأفلام أو سماع الموسيقى الهادئة.