الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

لجنة بـ«الوطني» تعتمد خطة عمل لمناقشة موضوع «التلاحم الأسري»

لجنة بـ«الوطني» تعتمد خطة عمل لمناقشة موضوع «التلاحم الأسري»

ضرار بالهول الفلاسي.

اعتمدت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية للمجلس الوطني الاتحادي خلال اجتماع عقدته عن بعد عبر تقنية المحادثات التلفزيونية، برئاسة ضرار حميد بالهول الفلاسي رئيس اللجنة، خطة عملها لمناقشة موضوع «التلاحم الأسري ودوره في تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة».

وتنص المادة «140» من اللائحة الداخلية للمجلس الوطني الاتحادي أنه يجوز بناء على طلب موقع من 5 أعضاء طرح موضوع عام متعلق بشؤون الاتحاد على المجلس للمناقشة لاستيضاح سياسة الحكومة في شأنه وتبادل الرأي وللمجلس أن يصدر توصياته بشأنه.

وتتكون اللجنة من كل من مريم ماجد بن ثنية مقررة اللجنة، وحميد علي العبار الشامسي، وخلفان راشد الشامسي، والدكتورة شيخة عبيد الطنيجي، وصابرين حسين اليماحي، وناعمة عبدالرحمن المنصوري.

وقال ضرار حميد بالهول الفلاسي رئيس اللجنة إن اللجنة تبنت مناقشة موضوع «التلاحم الأسري ودوره في تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة»، لما لهذا الموضوع من أهمية كبيرة للمجتمع الإماراتي والمقيمين في الدولة، مؤكداً أن الأسرة المتفاعلة مع البيئة المحيطة بها تلعب دوراً كبيراً في استقرار وتطور المجتمع وتلاحمه وتنميته.

وأشار إلى أن اللجنة ستقوم ضمن خطة عملها بزيارات ميدانية للجهات المعنية بالأسرة في الدولة للوقوف عن قرب على التحديات التي تواجه تلك الجهات على التلاحم الأسري ودوره في تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة.

وأوضح أن التلاحم الأسري له قيمة عظيمة في المجتمعات المتقدمة، ما يؤكد أهميته وتأثيره الكبير في تطوير المجتمع وتنميته وتمسُّكه بهويته، فضمن هذا الإطار تعمل دولة الإمارات على تحقيق رؤية القيادة الرشيدة وتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» على الاهتمام بالأسرة وتماسكها لتكون في صدارة أولوياتها، من خلال الاهتمام بالقوانين والبرامج والمشروعات والمبادرات التي تصبُّ في مصلحة رعاية الأسرة وتعزيز قيم التلاحم الأسري والتكافل الاجتماعي في المجتمع الإماراتي، ما من شأنه تقوية التلاحم الوطني والمجتمعي، وبالتالي ترسيخ الثوابت الوطنية الجليلة من حب الوطن والانتماء إليه وخدمته بإخلاص.

ولفت ضرار حميد بالهول الفلاسي إلى أن حكومة الإمارات أولت الأسرة اهتماماً كبيراً، حيث إن رؤية الإمارات 2021 تتضمن توجهات مباشرة للاهتمام بالأسرة، وبتقوية الروابط بين أفراد الأسرة في دولة الإمارات، كما شملت رؤية الإمارات توجهات تنعكس نتائجها على الأسرة من خلال تعزيز التلاحم المجتمعي واستدامة الأسرة الإمارتية وتطوير استراتيجية للتلاحم المجتمعي، وتشجيع اندماج كافة الفئات في المجتمع.