الأربعاء - 03 يونيو 2020
الأربعاء - 03 يونيو 2020
No Image

تسجيل 796 إصابة جديدة.. وتعافي 35% من مصابي كورونا في الإمارات

أجرت مراكز فحص حالات الإصابة بفيروس كورونا على مستوى الدولة 35735 فحصاً جديداً، وسُجلت 796 إصابة جديدة تتلقى جميعها الرعاية الطبية اللازمة، وبذلك يصل العدد الإجمالي للحالات المسجلة في الدولة إلى 22627 حالة.

وسجلت وزارة الصحة ووقاية المجتمع ارتفاعاً في حالات الشفاء من فيروس كورونا كوفيد-19 في الدولة إلى 7931 حالة، وذلك بعد تسجيل الجهات الصحية 603 حالات شفاء جديدة، وبذلك يبلغ إجمالي المتعافين من الفيروس حتى اليوم 35% من إجمالي الإصابات.

كما أُعلن عن وفاة 4 أشخاص من المصابين بفيروس كورونا نتيجة مضاعفات ارتبطت بالإصابة بالفيروس، وبذلك يصل إجمالي الوفيات في الدولة إلى 214 شخصاً.

وبذلك يبلغ عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا التي ما زالت تتلقى العلاج في الدولة 14482حالة.

وقالت المتحدث الرسمي عن حكومة الإمارات الدكتورة آمنة الضحاك، خلال إحاطة إعلامية لحكومة الإمارات، اليوم السبت "سيطل علينا عيد الفطر المبارك في ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا ولأن أعيادنا ارتبطت بعادات التزاور والتجمعات وإقامة الولائم، ننصح كل أسرة بضرورة تجنب هذه العادات لهذا العام."

وأضافت الضحاك ندرك أهمية التواصل والالتقاء بالعائلات والأصدقاء في الأعياد، ولكن نظراً للظرف الاستثنائي الذي نمر به، دعونا نتشارك مسؤولية الالتزام حفاظاً على سلامة الجميع، وبإذن الله ستعود الأعياد علينا ونحن مجتمعون.

وأفادت الضحاك بأنه «لم يعد لنا جميعاً العذر بعدم الالتزام، أو التساهل بالإجراءات الوقائية، والمسؤولية أصبحت على كل فرد وعائلة، ونشدد على أهمية ترك المخالفات التي تنم عن اللامسؤولية».

#بلا_حدود