الأربعاء - 03 يونيو 2020
الأربعاء - 03 يونيو 2020

التربية تنفي إشاعة بدء العام الدراسي المقبل في يوليو

نفت وزارة التربية والتعليم صحة المقاطع الصوتية التي تتداولها بعض مواقع التواصل الاجتماعي لسيدة تدعي بدء العام الدراسي المقبل في يوليو القادم، داعية إلى عدم الانصياع خلف تلك الشائعات واستقاء الأخبار من مصادرها الرسمية.

وأكدت وكيل الوزارة المساعد لقطاع العمليات المدرسية فوزية حسن غريب في تصريح خاص لـ«الرؤية» أن ما يتم تداوله من مقاطع صوتية مجهولة المصدر تدعي بدء العام الدراسي المقبل في شهر يوليو القادم عارٍ تماماً من الصحة.

وطالبت غريب جميع فئات المجتمع بعدم الالتفات إلى مثل هذه الشائعات المغرضة التي تتسبب في إثارة و بلبة الرأي العام، داعية إلى استقاء الأخبار من مصادرها الرسمية.

يشار إلى أن المقاطع الصوتية المتداولة تضمنت معلومات مغلوطة بشأن دراسة وزارة التربية والتعليم تقديم بدء العام الدراسي المقبل في شهر يوليو القادم لينتهي في شهر أغسطس من العام الجاري.

واستطرد مروجو الإشاعات معلوماتهم المغلوطة والعارية تماماً من الصحة ليؤكدوا حصول طلبة المدارس على إجازة نهاية العام الدراسي المقبل في شهر يناير القادم.

ودعت الوزارة جميع أفراد المجتمع إلى عدم إعادة نشر مثل هذه المقاطع سواء صوتية أو مرئية أو مكتوبة وإغفالها تماماً لعدم المشاركة في بلبلة وإثارة الرأي العام ومن ثم التعرض للمساءلة القانونية.

#بلا_حدود