الأربعاء - 03 يونيو 2020
الأربعاء - 03 يونيو 2020

6 نصائح لتجنب الإصابة بكورونا في عيد الفطر

قالت وزارة الصحة ووقاية المجتمع إنه يجب تجنب التجمعات خلال عيد الفطر المبارك، وأن تتم المعايدة مع العائلة الصغيرة في المنزل وعدم التزاور المباشر.

وشدد اختصاصي طب الأسرة في وزارة الصحة ووقاية المجتمع الدكتور عادل سجواني، على تجنب طلب الطعام من المطاعم واستبداله بالطهي المنزلي، لأن طعام المطاعم قد يكون سبباً في نقل فيروس كورونا بسبب التلامس المتكرر من العمال خصوصاً أثناء التوصيل المنزلي، وأنه في حالة الاضطرار للطلب من الخارج يجب التعقيم والتخلص من الأكياس في سلة النفايات.

وأوضح سجواني أنه تجب معايدة الأهل عبر الاتصال عبر وسائل التواصل الحديثة، والابتعاد عن تقديم العيدية الورقية والاكتفاء بالتحويل البنكي، لأن الورق قد يؤدي لنقل العدوى، مع الالتزام بالبقاء في المنزل وعدم الذهاب إلى المراكز التجارية إلا للضرورة، لافتاً إلى ضرورة القيام بأنشطة ترفيهية في المنزل مثل الغداء الجماعي والألعاب الشعبية.

ومن جانبها، دعت هيئة الصحة بدبي إلى اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية عند الذهاب إلى الصالونات، وأنه لا يسمح بطلب خدمات الصالونات المنزلية، وتجنب إحضار عمالة خارجية لتقديم المأكولات والمشروبات، وتُمنع إقامة الولائم الخاصة في البيوت والعزب والمزارع.

#بلا_حدود