الثلاثاء - 26 مايو 2020
الثلاثاء - 26 مايو 2020

21 نصيحة وقائية للمراكز التجارية والمتسوقين في عيد الفطر

أعلنت هيئة الصحة بدبي عن 21 نصيحة للقائمين على المراكز التجارية والمتسوقين خلال العيد، لتعزيز تدابير الحماية والوقاية من فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره.

وتضمنت النصائح بالنسبة لأصحاب المراكز التجارية: منع خدمة توصيل المركبات، والمسح الحراري قبل دخول أي موظف أو متسوق، وعدم السماح لأي موظف بالدخول إلى المركز إذا كان يشكو من أي أعراض تنفسية، والتأكد من التزام الموظفين والمتسوقين بكافة الإجراءات الاحترازية من حيث الأعداد والأعمار المسموحة.

وقالت الهيئة إنه يجب التأكد من تعقيم جميع مرافق المركز التجاري بشكل مكثف ودوري، وتوفير غرفة منفصلة لعزل أي حالة يشتبه في إصابتها لحين وصول الفرق الطبية، والالتزام بالتباعد الجسدي بين المتسوقين من كافة الجهات في جميع مرافق المركز، وعدم التجمع في أي مكان داخل المركز.

وأكدت الهيئة على التزام الموظفين بلبس الكمامات في جميع الأوقات وتوفيرها لهم، وتوفير المعقمات بجميع مرافق المركز، والتأكد من وجود إرشادات تثقيفية واضحة للمتسوقين في جميع أرجاء المركز التجاري، وتجنب التداول النقدي والاستعاضة عنه بالدفع ببطاقة الائتمان البنكية أو طرق الدفع الذكية.

وبالنسبة للمتسوقين، شددت هيئة الصحة بدبي على عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة، مع التزام قواعد الخروج من المنزل بما في ذلك أعمار الأشخاص وعددهم، والتزام المنزل حال ظهور حمى أو أعراض تنفسية.

وأشارت الهيئة إلى الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية بما في ذلك التباعد الجسدي، ولبس الكمامة بالطريقة الصحيحة، وعدم لمس الأسطح وتعقيم اليدين باستمرار عند لمس الأسطح، واستخدام طرق الدفع الآمن، والحفاظ على مسافات كافية عند إيقاف السيارات في مواقف المركز التجاري.

ونصحت الهيئة بعدم تجربة المنتجات مثل: الملابس والأحذية والمساحيق التجميلية والعطور والكريمات التجميلية، وأن يكون المتسوق على دراية مستمرة بجميع التحديثات التي تطرأ على القوانين.

#بلا_حدود