الاثنين - 01 يونيو 2020
الاثنين - 01 يونيو 2020
No Image

لجنة بـ«الوطني الاتحادي» تناقش دور التلاحم الأسري في التنمية الاجتماعية

ناقشت لجنة الشؤون الاجتماعية والعمل والسكان والموارد البشرية بالمجلس الوطني الاتحادي، موضوع «التلاحم الأسري ودوره في تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة»، وذلك خلال اجتماع عقدته «عن بعد» عبر تقنية المحادثات التلفزيونية، وحضره ممثلو هيئة تنمية المجتمع في دبي، ومؤسسة التنمية الأسرية في أبوظبي، ودائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة.

وتناقش اللجنة الموضوع ضمن محورين رئيسيين هما: استراتيجية وزارة تنمية المجتمع في تحقيق أهداف السياسة الوطنية للأسرة بشأن تعزيز التلاحم الأسري، وجهود الوزارة في التنسيق مع الجهات المعنية لإعداد التشريعات والسياسات في شأن تعزيز التلاحم الأسري.

وقال رئيس اللجنة ضرار حميد بالهول الفلاسي إن اللجنة تبادلت الآراء حول محاور الموضوع مع ممثلي الجهات المعنية الذين شاركوا في الاجتماع، كما اطلعت على جهود تلك الجهات في دعم التلاحم الأسري في الدولة، والتحديات التي تقف أمامها في تحقيق أجندة واستراتيجيات الدولة في دعم الأسرة وتماسكها.

وأوضح أنه جرى خلال الاجتماع الرد على استفسارات أعضاء اللجنة حول العديد من القضايا المتعلقة بالأسرة ودور التلاحم في تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة، خصوصاً في ظل الظروف الراهنة وتداعيات الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، على تماسك الأسرة سواء كانت إيجابية أم سلبية، مؤكداً أن الأسرة المتفاعلة مع البيئة المحيطة بها تلعب دوراً كبيراً في استقرار وتطور المجتمع وتلاحمه وتنميته.

وأكد الفلاسي أن اللجنة تبنت مناقشة موضوع «التلاحم الأسري ودوره في تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة»، لما لهذا الموضوع من أهمية كبيرة للمجتمع الإماراتي والمقيمين في الدولة، حيث إن التغيرات الاجتماعية والتطورات التكنولوجية والمعرفية والعلمية أظهرت عدداً من التحديات أمام الأسرة والمجتمع، ومن خلال تبني هذا الموضوع سوف تتطلع اللجنة وتناقش الجهود الحكومية تجاه الأسرة والمجتمع في التصدي لتلك التحديات.

ونوه بحكومة دولة الإمارات التي أولت الأسرة اهتماًماً كبيراً، حيث إن رؤية الإمارات 2021 تتضمن توجهات مباشرة للاهتمام بالأسرة، وبتقوية الروابط بين أفراد الأسرة في الدولة، كما شملت رؤية الإمارات توجهات تنعكس نتائجها على الأسرة من خلال تعزيز التلاحم المجتمعي واستدامة الأسرة الإماراتية وتطوير استراتيجية للتلاحم المجتمعي، وتشجيع اندماج كافة الفئات في المجتمع.

#بلا_حدود