الأربعاء - 03 يونيو 2020
الأربعاء - 03 يونيو 2020
No Image

حذّرت من التجمعات في العيد.. شرطة دبي: لا ضبطيات ألعاب نارية بزمن كورونا

أكدت شرطة دبي اختفاء بعض الظواهر السلبية التي كان يقوم بها بعض أفراد الجمهور سابقاً في الأعياد والمناسبات بسبب الحظر وتقييد الحركة.

وأشارت الشرطة إلى أن من بين تلك الظواهر الألعاب النارية، مؤكدة عدم تسجيل أي حالة لرصد بيع أو استخدام ألعاب نارية في ظل الجائحة الحالية.

وفي سياق متصل، ناشد مدير الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي اللواء عبدالله الغيثي أفراد الجمهور ضرورة التزام المنازل والحيلولة دون تجمعات الأطفال في الأعياد، مؤكداً أن الأطفال وكبار السن هم الحلقة الأضعف في التقاط عدوى فيروس كورونا عدا أصحاب الأمراض المزمنة.

وطالب الأُسر بإقناع الأطفال بضرورة الالتزام بالجلوس في المنزل والابتعاد عن التجمعات في المنازل والفرجان.

كما حثَّ الغيثي الأسر على عدم زيارة كبار السن من الأهل للحفاظ عليهم، لأن هذه الزيارة ستحمل في طياتها الخطر الكبير على صحتهم وربما حياتهم، مشدداً على تجنب تقديم الهدايا النقدية، وأهمية تعقيم أي مشتريات أو حاجيات أو هدايا أخرى تصل إلى الشخص.

وحذَّر الغيثي من لقاء الأسر والأفراد في المراكز التجارية أو الأماكن العامة والمطاعم، مؤكداً أن الجلوس في المنزل هو الأمان، مع ضرورة المحافظة على التباعد الجسدي وعدم الاختلاط وارتداء الكمامة والحرص على تعقيم المنازل وتعقيم كل المشتريات ووضعها في الشمس لفترة بسيطة وتنظيفها وتعقيم الأحذية باستمرار قبل وضعها داخل المنزل في مكانها المخصص.

#بلا_حدود