الجمعة - 10 يوليو 2020
الجمعة - 10 يوليو 2020

«وش السعد».. 4 مواليد جدد بأبوظبي يستقبلون عيد الفطر

استقبل مستشفى دانة الإمارات في أبوظبي بالساعات الأولى من أول أيام عيد الفطر السعيد 4 مواليد، بينما ودّع الشهر الفضيل بـ6 مواليد جميعهم إناث في 30 رمضان (آخر أيام الشهر الفضيل).

واستقبل المستشفى خلال رمضان 419 مولوداً، منهم 191 مواطناً ومواطنة، وبلغ إجمالي المواليد التوائم خلال شهر الصوم 14 توأماً (منهم حالة واحدة لثلاثة توائم)، وبلغ عدد الذكور 217 طفلاً، والإناث 202، وبذلك ارتفع عدد المواليد إلى 18,046 مولوداً في المستشفى منذ افتتاحه في أكتوبر 2015، وحتى اليوم الأحد.

واستقبلت مستشفى دانة الإمارات مولودها الأول في أول أيام عيد الفطر للمواطن زايد المنصوري، الساعة 2:33 بعد منتصف الليل، وقال والد الطفل: «كان موعد ولادة زوجتي قبل 6 أيام ولكن بمشيئة الله بدأت بوادر الولادة في آخر أيام الشهر الفضيل، وها نحن نحتفل بالعيد وبقدوم مولودنا الأول وقد أسميناه خليفة، وبلغ وزنه 2.4 كلغ».

أما ثاني مواليد عيد الفطر، فكانت لأسرة محمد عبدالله جداوي، والتي ولدت بعد دقائق معدودة من صلاة الفجر، وقال والدها: «لقد أسمينا مولودتنا خولة وبلغ وزنها 3.26 كلغ، وبحسب الأطباء ومدة الحمل كان من المتوقع ولادتها بعد 5 أيام، وولادتها في هذا الوقت أدخلت الفرحة على العائلة في هذا اليوم المميز».

ومن جانبه، عبر الرئيس التنفيذي لمستشفى دانة الإمارات للنساء والأطفال في أبوظبي ماريانو غونزاليز عن السرور والفخر بالمواليد الجدد خلال الساعات الأولى من أول أيام العيد، وأضاف أنه في ظل الظروف المحيطة بوباء (كوفيد-19) فإن المواليد الجدد يأتون ببارقة أمل وسعادة للجميع، ليكون اليوم الاحتفال بالمواليد والعيد فرحة مضاعفة لجميع الكوادر الطبية.

وأكد على الالتزام بجميع المعايير الاحترازية المطبقة عالمياً وبتوجيهات الجهات الصحية في الدولة ودائرة الصحة أبوظبي، لتعزيز سلامة المواليد والأمهات الحوامل والعائلات التي تستقبل مواليدها خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى حماية العاملين بالمستشفى.

#بلا_حدود