الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

200 مشاركة عبر المنصة التنافسية عن بعد للموهوبين برأس الخيمة

200 مشاركة عبر المنصة التنافسية عن بعد للموهوبين برأس الخيمة
شارك أكثر من 200 منافس من الموهوبين عبر منصة أكاديمية رأس الخيمة للموهوبين عن بعد، في 11 محوراً توزعت على المجالات العلمية والأدبية والإعلامية والتقنية والابتكار والفنون، بهدف إطلاق تنمية إبداعات المشاركين ومواهبهم في ‏فضاءات تفاعلية وتشاركيه.

وأطلقت الأكاديمية برنامج المدرب الصغير لتعزيز موهبة التدريب لدى الناشئة، عبر مشاركتهم في المنصة بحقائب تدريبية من إعدادهم وتنفيذهم.

وأوضحت عضوة المجلس الوطني الاتحادي، ومؤسسة ومديرة أكاديمية رأس الخيمة للموهوبين سمية حارب السويدي، أنه سيتم تقييم المشاركات لاحتضانها وتبنيها من قبل الأكاديمية، واستثمار أوقاتهم ضمن نافذة المنصة في مبادرة (ملتزمون يا وطن).


وأشارت إلى جملة من البرامج والمبادرات التي نفذتها الأكاديمية، بهدف المساهمة الاجتماعية الفاعلة، منها مبادرة "واحة زايد للعمل الإنساني"، لتعزيز القيم التي غرسها القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في النفوس، حيث تحول الأكاديمية كل مشاركة إنسانية إلكترونية من قبل المشاركين في المبادرة إلى شتلة عطاء باسم المشارك، لتبقى ذكرى خالدة للعطاء والعمل الإنساني.


وأضافت أن الأكاديمية قدمت "مسابقة رمضانيات"، لزرع القيم الرمضانية‏ من خلال مسابقة تنافسية خلال شهر رمضان.

وأكدت السويدي أن الأكاديمية رسمت أطر خطتها في استشراف مستقبل عملها عن بعد، واتخاذ كل السبل للاستدامة عبر وضع برامج إثرائية لتنمية المواهب وتعزيز الابتكار، في إطار تهجين هذه البرامج في فضاء رقمي افتراضي إلكتروني عالي المستوى.