السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

إغلاق صالونات رجالية ونسائية مخالفة للإجراءات الوقائية في الشارقة

إغلاق صالونات رجالية ونسائية مخالفة للإجراءات الوقائية في الشارقة
أغلقت دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة صالونات رجالية ونسائية في الإمارة لعدم التزامها بالقرارات الوقائية والضوابط والإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك خلال الجولات والحملات الرقابية للضباط التجاريين من إدارة الرقابة والحماية التجارية في الدائرة بشكل مستمر على أسواق الإمارة في مختلف مناطقها وبشكل دوري ومكثف وبالأخص خلال الفترة الراهنة.

ونفذ الضباط التجاريون للدائرة مسحاً كاملاً للصالونات ومراكز التجميل النسائية والرجالية للتأكد من التزامها من خلال حملات رقابية مكثفة خاصة بعد السماح لهم بمزاولة أعمالهم مرة أخرى شرط استيفائهم والتزامهم بتطبيق الاشتراطات المصرح بها من الدائرة والتي شملت الالتزام بوضع الكمامات والقفازات الطبية للموظفين والمتعاملين إلى جانب ضرورة الالتزام باستقبال الزبائن عن طريق حجز المواعيد لطلب الخدمة لضمان الصحة والسلامة العامة للجميع والتأكد من تعقيم المركز أو الصالون بشكل دائم. في حين تتحقق الدائرة الاقتصادية بالشارقة عبر فريقها من التزام هذه المنشآت وغيرها من المنشآت الاقتصادية الأخرى بمعايير الصحة والسلامة المعتمدة، والإجراءات الاحترازية التي تم تعميمها.

وأكدت الدائرة عدم التهاون في مخالفة أي منشأة لا تلتزم بالإجراءات والضوابط الصادرة عن الجهات المعنية في الإمارة، كما أشارت إلى أهمية التعاون التام من الجميع لتحقيق الأهداف المرجوة من التدابير التي وضعت لحماية المجتمع في الظروف الصحية الراهنة.


كما ووسّعت اقتصادية الشارقة حملاتها الرقابية لتشمل مختلف المناطق في إمارة الشارقة ولتصل إلى المنطقة الوسطى والشرقية، وذلك لضمان نشر الطمأنينة عند الناس، والتأكد من عدم وجود تجاوزات ومخالفات، قد تسبب خطورة على الصحة العامة، في جميع المناطق التابعة لإمارة الشارقة، مؤكدة وجود التزام بنسب مرتفعة في مراكز التجميل النسائية وصالونات الحلاقة الرجالية. وفي وقت سابق وجهت اقتصادية الشارقة جميع الصالونات ومراكز التجميل في الإمارة بضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية لمرحلة إعادة فتح الصالونات، والالتزام بالتعليمات الصادرة.


وتهيب دائرة التنمية الاقتصادية في الشارقة الجمهور كافة بضرورة التواصل معها في حال وجود أي مخالفة عبر مركز الاتصال من خلال الخط الساخن 80080000 أوالتواصل عبر قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بها Sharjaheconomic أو عبر زيارة الموقع الخاص بحماية المستهلك www.shjconsumer.ae.