الثلاثاء - 07 يوليو 2020
الثلاثاء - 07 يوليو 2020
No Image

«صحة دبي»: توصيل 800 ألف عبوة دواء للمرضى في منازلهم بالمجان

أظهرت إحصاءات هيئة الصحة بدبي، أن إدارة الصيدلة والخدمات الدوائية في الهيئة تمكنت من توصيل نحو 34 ألف وصفة طبية، تضمنت 270 ألف صنف دوائي، بواقع 800 ألف عبوة دواء، للمرضى في منازلهم، وذلك في مختلف أنحاء الدولة، وبالمجان، خلال الفترة من بداية مارس 2020 وحتى منتصف مايو الجاري.

وذكر مدير إدارة الصيدلة والخدمات الدوائية الدكتور علي السيد أن ما تم تنفيذه في هذا الشأن، جاء ضمن مبادرة «دوائي» التي كانت أطلقتها الهيئة منتصف ديسمبر الماضي، وبدأت حينذاك على مستوى دبي فقط.

ولفت إلى أنه -وضمن الجهود الحثيثة التي تبذلها لتقديم أعلى مستويات الدعم للمجتمع خلال الظرف الاستثنائي الذي تشهده دولة الإمارات، ويواجهه العالم أجمع، وتخفيفاً على أكبر شريحة ممكنة من المرضى المستهدفين، لاسيما كبار السن وأصحاب الهمم- قررت الهيئة مطلع مارس الماضي توسيع نطاق خدمات «دوائي» لتشمل جميع إمارات الدولة.

وأوضح أن قرار توسيع الخدمة، تم بالتعاون مع شركة «طلبات»، التي أبدت رغبتها في تسخير إمكاناتها وتجهيزاتها من السيارات، وعملت تحت مظلة «دوائي» لتوصيل الدواء للمرضى مساهمة منها في هذه الظروف التي فرضها فيروس كورنا وتداعياته العالمية.

من جهة أخرى، أكد السيد أن جميع الصيدليات الـــ 21 المنتشرة في منشآت الهيئة الطبية، والتي تخدم العيادات الخارجية والمرضى في المستشفيات، تعمل ليل نهار، وهناك أكثر من 2000 وصفة دوائية يتم صرفها في اليوم.

في الوقت نفسه، قال إن هناك متابعة يومية للمخزون الاستراتيجي للدواء والمستلزمات الطبية في مخازن الهيئة، وأن الوضع مطمئن، وهناك تغطية شاملة لجميع الأصناف الدوائية التي تخص مختلف الأمراض، وكذلك المستلزمات الطبية التي تتوفر بمستويات مرتفعة.

#بلا_حدود