الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

رأس الخيمة تفتح الشواطئ العامة أمام الزوار الخميس

أعلنت دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة عن فتح الشواطئ العامة في الإمارة، اعتباراً من يوم غد الخميس، وذلك بعد الانتهاء من كل الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة، وتنفيذ عملية تعقيم وتنظيف متكاملة لضمان صحة وسلامة أفراد المجتمع.

وتأتي هذه الخطوة ضمن جهود الدائرة لإعادة فتح المرافق العامة بعد تبني أفضل المعايير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الدائرة أنه وفقاً للإجراءات الاحترازية، يحظر وجود من تقل أعمارهم عن 12 سنة، وكذلك من تزيد أعمارهم على 60 سنة على الشواطئ العامة، كما لن يُسمح بتجاوز الرواد لنسبة 30% من الطاقة الاستيعابية للشاطئ.

وأشارت إلى أن المعايير الوقائية على تنص ضرورة ارتداء مرتادي الشواطئ لأقنعة الوجه والقفازات، ويحظر التجمع لأكثر من 5 أفراد، حتى من الأسرة الواحدة، مع ضرورة ترك مسافة لا تقل عن 2 متر بين الأشخاص.

وعلاوة على ذلك يجب على المرتادين ترك مسافة تباعد عند ممارسة الرياضة لا تقل عن 6 أقدام، كما يحظر التدخين وإشعال النيران والشواء على الشواطئ.

وأكدت الدائرة مراقبة الشواطئ العامة بشكل مكثف ومتواصل للتأكد من الالتزام التام بكل الإجراءات، حيث سيتعرض المخالف للمساءلة القانونية والغرامات المالية من الجهات المختصة.