الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«صحة دبي» تحدد رسالة نصية لإرسالها لمرضى كورونا عند اكتشاف الإصابة

«صحة دبي» تحدد رسالة نصية لإرسالها لمرضى كورونا عند اكتشاف الإصابة

أكدت هيئة الصحة بدبي على المنشآت الصحية المرخصة من قبلها، أهمية إبلاغ المرضى بنتائج فحص فيروس كورونا المستجد، من أجل التعاون المستمر المقدم من قبل شركائها الاستراتيجيين في القطاع الصحي للتصدي لجائحة (كوفيد-19)، ولضمان الصحة العامة، وحرصاً على حماية وسلامة ووقاية المجتمع.

وقالت الهيئة في تعميم، إنه يتوجب على المنشآت الصحية اتباع عدة إجراءات لإبلاغ المرضى بنتائج فحص فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وإن النتائج السلبية تبلغ عبر الرسائل النصية الهاتفية إلى المريض، أما النتائج الإيجابية فيجب الإبلاغ عن طريق المكالمات أو الرسائل النصية الهاتفية وفق نموذج معتمد إلى المريض كامل الأهلية أو الممثل القانوني (الولي/ الوصي/ القيم).

وشددت الهيئة على إعطاء المرضى أصحاب نتائج الفحوصات الإيجابية، شرحاً مفصلاً عن الإرشادات اللازمة للعزل الذاتي ومكافحة العدوى، وإرسال الرابط الإلكتروني المتاح ضمن نموذج الرسالة النصية الهاتفية، وإبلاغ المريض كامل الأهلية أو ممثله القانوني بأنه سيتم التواصل معهم من قبل فريق الصحة العامة للتقييم والمتابعة.

وأكدت صحة دبي أنه يتوجب على المنشآت الصحية توفير سجل يومي للمرضى الذين تم الاتصال بهم وفقاً للنموذج المعتمد، وعلى كافة المنشآت الصحية المعنية الامتثال لهذه الضوابط تفادياً لأي مخالفات أو إجراءات أخرى قد تتخذ بهذا الشأن.

ونصت الرسالة التي حددتها هيئة الصحة بدبي، لإرسالها للمرضى الذين ثبتت إيجابية فحوصاتهم على: «عزيزنا المتعامل (الاسم)، يرجى العلم بأن نتيجة فحصك لكوفيد-19 بتاريخ (التاريخ) إيجابية»، بما يفيد بأنك مصاب بالفيروس، لا تقلق، سيقوم أحد موظفي هيئة الصحة في دبي بالتواصل معك قريباً، يرجى الضغط هنا للاطلاع على إرشادات العزل المنزلي، نحن هنا لمساندتكم، مع تمنياتنا لكم بالصحة والعافية.