الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

دورات تدريبية للموظفين بالفجيرة تزامناً مع العودة إلى المكاتب

دورات تدريبية للموظفين بالفجيرة تزامناً مع العودة إلى المكاتب

أكّد مدير دائرة الموارد البشرية في الفجيرة محمد خليفة الزيودي، أن قرار العودة 30% على الأقل لموظفي حكومة الفجيرة تتبعه إجراءات احترازية ودورات تدريبية للموظفين للتعامل مع زملائهم والمتعاملين من خارج الدائرة.

وأضاف أن العودة التدريجية للعمل تأتي في إطار تعزيز استمرارية الأعمال في الإمارة وعودة الموظفين وتقديم الخدمات الحكومية، وبالتوازي مع تطبيق نظام العمل عن بُعد للعاملين الذين يتم استثناؤهم، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.

وأفاد الزيودي بأن نسبة الموظفين سترتفع إلى 50% بناء المستجدات، وسيتم دراستها بشكل أسبوعي من قبل كل جهة، مشيراً إلى عدد من الفئات المستثناة مثل: الحوامل، وأصحاب الهمم، والمصابين بأمراض مزمنة، وحالات ضعف المناعة، ومن يعانون أعراضاً تنفسية كالربو والسكري، إلى جانب الموظفين من فئة كبار السن، والموظفات اللاتي يقمن برعاية أبنائهن من الصف التاسع في الحلقة الدراسية الثالثة فما دون، لحين الانتهاء من العام الدراسي الحالي، وكذلك من لديهن أطفال في دور الحضانة، أو يرعين في المنزل من تستدعي حالته الصحية الملاحظة الدائمة.

وشدد الزيودي على كافة الجهات اتخاذ الإجراءات الاحترازية الصحية المتعلقة بالتباعد الاجتماعي بين الموظفين والمتعاملين، وتوفير الكمامات والقفازات وأجهزة قياس درجة الحرارة، مؤكداً أن نظام الانتظار للمتعاملين سيراعي التباعد بمسافة 3 أمتار على الأقل، وسيتم تطبيق نظام حجز رقم الانتظار إلكترونياً.

ولفت مدير الموارد البشرية في الفجيرة إلى وجود موظف خاص لقياس درجة حرارة الموظفين والمتعاملين قبل دخول مقر العمل، مشيراً إلى استمرار تعقيم الأسطح والمكاتب وتقليل التعامل مع الورق، حيث إن كثيراً من الجهات وصلت نسبة تعاملها إلكترونياً 100%، والمتعاملون اعتادوا على التعامل الإلكتروني لا سيما خلال الأشهر الماضية.