الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

عجمان.. افتتاح دور السينما والصّالات والنوادي الرياضة يوم الأحد

عجمان.. افتتاح دور السينما والصّالات والنوادي الرياضة يوم الأحد

دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في عجمان عن شروط التوسّع في افتتاح الأنشطة الاقتصادية في الإمارة، والإيذان باستئناف الأعمال اعتباراً من الأحد القادم بشرط استيفاء المنشأة الاشتراطات، ومن بينها دور السينما والصالات الداخلية والأندية الرياضية واللياقة البدنية وصالونات الأطفال، وعدد من الخدمات مثل خدمات صف وغسيل السيّارات، وذلك بنسبة 50 % من السعة الاستيعابية لهذه الأنشطة على أن يُمنع التجمعات فيها، في حين سمحت لقطاع تجارة التجزئة والبيع بالجملة باستقبال 70 % من الطاقة الاستيعابية للزوّار وزيادة سعة تشغيل الموظفين كذلك بنحو 70 % .

وجاء في الإصدار الثاني لدليل الاشتراطات والمتاح عبر الموقع الإلكتروني للدائرة أنه سيتم السماح لكبار السن "60 سنة وما فوق" والأطفال "12 سنة وما دون" بالدخول إلى المراكز الصحّية والعيادات داخل المراكز التجارية بشرط حجز موعد مسبق ومرافقتهم لشخص بالغ، وإبلاغ الجهات المسؤولة عن أمن المراكز.

وسوف يسمح بتوفير خدمة صف السيارات في جميع الأماكن والمراكز المسموح بها وفي جميع الفنادق، مع ضمان اتباع جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية من قبل الموظفين .. كما يجب الالتزام بالمنزل والحجر الصحّي للعاملين في المنشآت المذكورة العائدين إلى الدولة على أن يتم إجراء الفحص الطبي قبل مزاولة العمل.


وشددت الدائرة على ضرورة الالتزام بجميع البروتوكولات المُعلنة سابقا كمراعاة توقيت برنامج التعقيم الوطني، والتأكد من خضوع جميع الموظفين أو الزوّار لفحص درجة الحرارة الإلزامي قبل دخول المنشأة، ووضع أجهزة تعقيم اليد في الأماكن المشتركة، والمحافظة على مسافة التباعد الاجتماعي "مترين".