الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

إنجاز الطرق المؤدية إلى «دبي هيلز مول» وعليها 13 جسراً

إنجاز الطرق المؤدية إلى «دبي هيلز مول» وعليها 13 جسراً

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي عن إنجاز جميع أعمال مشروع الجسور والطرق المؤدية لـ«دبي هيلز مول»، التي تتألف من 13 جسراً، بطول إجمالي 3700 متر، وعرض يتراوح بين 11 و22 متراً، وبطاقة استيعابية تقدر بنحو 23500 مركبة في الساعة.

وتفتتح الهيئة اليوم السبت، جسراً رئيساً على شارع أم سقيم، فيما سيتم افتتاح الجسور الأخرى بالتزامن مع افتتاح المول الواقع على تقاطع شارعي أم سقيم والخيل.

وقال المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات مطر محمد الطاير، يسهم المشروع وأعمال البنية التحتية وتطوير شارع أم سقيم، في توفير مداخل ومخارج مباشرة من شارعي الخيل وأم سقيم لتأمين حركة انسيابية وحرة للدخول إلى دبي هيلز مول من كل الاتجاهات.

وأضاف: سيتم توفير 3 مداخل للقادمين من منطقة ديرة ومنطقة أم سقيم وكذلك منطقة جبل علي، وتوفير مخارج مباشرة على شارعي الخيل وأم سقيم.

وأوضح أن المشروع يسهم في رفع كفاءة شارع أم سقيم والتقاطعات على امتداده وضمان انسيابية الحركة المرورية بالاتجاهين، وكذلك تعزيز الربط بين شارع الشيخ زايد وشارع الخيل وشارع الشيخ محمد بن زايد وشارع الإمارات، وخفض زمن الرحلة على شارع أم سقيم من 18 دقيقة إلى 7 دقائق في الجزء الممتد من شارع الشيخ محمد بن زايد إلى شارع الخيل.

وتضمّن المشروع أيضاً تطوير بعض الطرق الداخلية في منطقة «دبي هيلز استيت»، لتسهيل الحركة المرورية لسكان منطقتي البرشاء جنوب الأولى والثانية، حيث ستربط بالطرق والجسور الجديدة ومنطقة «دبي هيلز استيت»، كما شمل المشروع تنفيذ الإشارات المرورية وتحويل خطوط الكهرباء والاتصالات وخطوط المياه والري والتشجير.