الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

«معاً» تتلقى مساهمات أطفال من حصالتهم الشخصية

«معاً» تتلقى مساهمات أطفال من حصالتهم الشخصية

قالت هيئة المساهمات المجتمعية «معاً» إنها تلقت مساهمات من أطفال بعمر 7 سنوات من حصالاتهم الشخصية، ما يدل على روح العطاء والمحبة المتأصلة في نفوس سكان الإمارات لدعم الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا المستجد.

وفي حديث خاص لـ«الرؤية»، قال المدير التنفيذي لقطاع صندوق الاستثمار الاجتماعي بالإنابة في هيئة المساهمات المجتمعية «معاً» فهد الأحبابي، إن الهيئة ترحب بجميع المساهمات المقدمة مهما كان حجمها ومقدارها، وخلال هذه الأزمة ضرب أبناء المجتمع الإماراتي أروع الأمثلة في التكاتف، حيث توالت المساهمات المالية والعينية من مختلف الهيئات والمؤسسات والأفراد، وظهر حس المسؤولية المجتمعية لدى مختلف الفئات العمرية..

آليات المساهمة

وحول آليات تقديم المساهمات من قبل الأشخاص الذين يودون تقديم أشياء عينية مثل إنتاج مزارع أو غرف فندقية للبرنامج، أوضح الأحبابي أنه يجب أن يتقدم الأفراد بطلب عبر الموقع الإلكتروني togetherwearegood.ae. ، أو من خلال التواصل بشكل مباشر على الرقم المخصص 56226 800 لاستقبال المساهمات العينية، ويجب أن يقدم كل المعلومات والتفاصيل عن مساهمته، فعلى سبيل المثال إذا كان مبنى يجب تقديم معلومات تفصيلية تبين الموقع والمساحة التفصيلية والطابقية والحالة الفنية، وهل هذا العقار مؤهل، مضيفاً أن شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) ستقوم بزيارة المبنى، والتحقق من مطابقته للمواصفات والشروط حال كان الهدف من استخدامه لحجر الكوادر الطبية.

وأفاد بأن المساهمات العينية تشمل: المباني والأجنحة والغرف الفندقية، والمستلزمات الأساسية كالمفروشات والمعقمات، وملحقات النظافة الشخصية كالمناديل وغيرها، بالإضافة إلى السيارات الشخصية أو الشاحنات وغيرها من غير المساهمات المالية أو التطوعية.

الدعم الصحي

وأضاف الأحبابي أن برنامج «معاً نحن بخير» يسعى لتقديم الدعم المجتمعي وفق محاور أساسية من ضمنها الدعم الصحي، لذا أطلقت الهيئة بالتنسيق مع الشركة الوطنية للضمان الصحي (ضمان) مبادرة لتوفير الرعاية الطبية، لمن يعانون من أمراض مزمنة خلال الفترة الحالية.

وقال إن برنامج الدعم الصحي يشمل تمويل «هيئة معاً» تكاليف الأدوية الأساسية لمدة 4 أشهر لكل مستفيد من الدعم، وذلك من المرضى الذين يعانون من أمراض القلب أو ارتفاع ضغط الدم أو مرض السكري أو الربو أو أمراض الرئة الأخرى، حيث ستتم تغطية نفقات علاجهم ومراجعاتهم للمنشآت الطبية.

ويتوجب أن يمتلك المؤهلون للاستفادة من المبادرة من سكان إمارة أبوظبي بطاقات تأمين سارية الصلاحية من الشركة الوطنية للتأمين الصحي (ضمان)، واستنفذوا الحد المسموح به لتغطية النفقات العلاجية الدوائية، وسيتم توفير الأدوية لمن يعانون من أمراض مزمنة لمدة 4 أشهر، من مراكز الرعاية الصحية التابعة لـ«ضمان»، أو تخصيص وصفتي دواء لكل مريض.

وتتولى «ضمان» إدراج المرضى المؤهلين للاستفادة من البرنامج من خلال التواصل المباشر معهم، وإدارة عملية الحصول على الخدمات الطبية والأدوية.

الدعم المجتمعي

وأشار الأحبابي إلى أن برنامج «معاً نحن بخير» يوفر الدعم المجتمعي للمتضررين نتيجة الأوضاع الاقتصادية والصحية، ويطلق مبادرات متنوعة تشمل كافة شرائح المجتمع منها مبادرة الدعم الغذائي كتوفير السلال الغذائية الصحية للأسر المتضررة، والتي تكفي لمدة شهر، حيث يكون الدعم لمدة 3 أشهر ويتناسب حجمها مع عدد أفراد الأسرة، بالإضافة لتوفير الدعم في المجال التعليمي كدفع الأقساط المدرسية للأسر المتضررة ولديها أطفال في المدارس الخاصة في أبوظبي، على أن تتوفر فيها الشروط للحصول على الدعم التعليمي.

ويعتبر «معاً نحن بخير» أول مشاريع صندوق الاستثمار الاجتماعي، وانطلق دعماً لجهود مجتمع أبوظبي للتغلب على الأزمة الصحية الاقتصادية الحالية، ويعد البرنامج القناة الرسمية التابعة للهيئة لاستقبال المساهمات المجتمعية الموجهة لحل القضايا الاجتماعية الملحة.

ويعمل البرنامج على توجيه المساهمات المجتمعية بناء على الأولويات وبالتعاون مع الشركاء المعنيين، ويهدف لتعزيز التضامن الاجتماعي من خلال استقبال المساهمات المالية والتطوعية والعينية من الأفراد والشركات، وتخصص عوائد البرنامج لتقديم الدعم اللازم لأفراد المجتمع في المجال التعليمي، وتوفير الدعم الغذائي والصحي، وأيضاً الاحتياجات الأساسية.