الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

المؤسسات العقابية في دبي تبدأ في إجراء الاختبارات التجريبية للنزلاء عن بعد

المؤسسات العقابية في دبي تبدأ في إجراء الاختبارات التجريبية للنزلاء عن بعد

العميد علي الشمالي.

بدأت الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية في شرطة دبي، إجراء الاختبارات التجريبية عن بعد للنزلاء من الصف السابع إلى الصف الثاني عشر، استعداداً لامتحانات نهاية الموسم، وذلك بالتعاون مع منطقة دبي التعليمية.

وقال مدير الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية العميد علي الشمالي، إن الامتحانات لهذا العام تأتي في ظروف استثنائية يعلمها الجميع، ولتحقيق التباعد الجسدي حماية من الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، والحد من انتشاره، ارتأت الإدارة العامة أن تكون امتحانات نهاية العام الدارسي للنزلاء عن بعد.

وأوضح أن الإدارة فتحت باب التسجيل لتعليم المنازل للطلبة النزلاء في مختلف المراحل الدراسية، وذلك بالتعاون والتنسيق مع منطقة دبي التعليمية.


وأكد العميد الشمالي حرص القيادة العامة لشرطة دبي على المعاملة الإنسانية للنزلاء، وتأكيد حقوقهم الاجتماعية في مساعدتهم على الاندماج بالمجتمع، ليعولوا أنفسهم بعد فترة العقوبة، وقضاء المدة المحكوم بها عليهم، مشيراً إلى أن الإدارة العامة للمؤسسات العقابية والإصلاحية أصبحت منارة تعليمية وتثقيفية للنزلاء، وذلك من خلال البرامج والدورات الهادفة التي تقدمها إدارة تعليم وتدريب النزلاء، ما يدل على الإرادة والعزيمة الأكيدة في الأخذ بمشعل الإصلاح دون الرجعة فيه.


ولفت إلى أن دور المؤسسات العقابية لا يقتصر فقط على عزل الجاني عن المجتمع، بل يتضمن إصلاحه وتأهيله لحياة اجتماعية شريفة، لذلك عمدت الإدارة على توفير كل الإمكانات للنزيل لاستغلال طاقته عبر البرامج التعليمية والتدريبية في العديد من المجالات، ومن ضمنها فتح باب الدراسة للراغبين في استكمال مراحلهم الدراسية.


وبيّن العميد الشمالي، أن الإدارة العامة وفرت الأجواء الملائمة لأداء هذه الاختبارات، بصورة تُمكن النزلاء من اجتياز الامتحانات النهائية نهاية العام الدراسي، حيث قامت بتنظيم محاضرات ودروس عن بعد بالتعاون مع الشركاء لإعداد وتأهيل النزلاء للامتحانات النهائية.