الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«التربية» تلزم فرق التقييم بالتأكد من تطبيق الخطة الدراسية في المدارس

«التربية» تلزم فرق التقييم بالتأكد من تطبيق الخطة الدراسية في المدارس

ألزمت وزارة التربية والتعليم فرق التقييم التابعة لإدارة التقييم المدرسي بالتأكد من تطبيق الخطة الدراسية المعتمدة عند زيارات المدارس التي سيتم تقييمها في الأسبوع الثالث والرابع من عمليات التقييم التي تتم حالياً.

ولفتت إلى ضرورة مناقشة مديري المدارس فيما يتعلق بالخطة الدراسية لكل مدرسة على حدة في أول يوم للزيارة، مشيرة إلى ضرورة إعطاء فسحة من الوقت قبل انعقاد الاختبار المركزي بنحو 15 دقيقة للتأكد من جاهزية الطلاب تقنياً للاختبار.

ودعت إلى التنسيق مع مديري المدارس قبل الزيارة ومنحهم صلاحية استبدال معلم مكان آخر في جدول الزيارات بسبب وجود بعض الظروف التي تواجه إدارات المدارس كغياب المعلم الأساسي بسبب مرض أو عرض طارئ.

من جهة أخرى، بدأت أمس وزارة التربية والتعليم فعاليات الأسبوع الثاني بالأكاديمية الافتراضية المخصصة لطلبة الـ12 بمساريه العام والمتقدم استعداداً لامتحانات نهاية العام الدراسي.

وأوضح قطاع العمليات المدرسية أن الوزارة حرصت على إطلاق مبادرة الأكاديمية الافتراضية حرصاً على تنمية قدرات طلبة الصف الـ12 ورفع نتائج آداء تحصيلهم الأكاديمي.

وأشارت إلى أن الأكاديمية تعمل على تعزيز قدرات الطلبة في كل من اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء والأحياء، ومن المقرر أن تستمر خدمات الأكاديمية حتى 14 يونيو المقبل.

ودعت الوزارة المجالس التعليمية وإدارات النطاقات المدرسية إلى الإيعاز لمن يلزم للتعميم على الطلبة بهدف الانضمام إلى صفوف الأكاديمية والاستفادة منها استعداداً لامتحانات نهاية العام الدراسي.

وفي سياق متصل، أوضحت الوزارة أن جامعة الشارقة توفر حالياً خدمة التوجيه الرقمي عن بعد لطلبة الصف الـ12 والتي تهدف إلى توجيه الطلبة نحو الاختصاصات الجامعية المناسبة لميولهم و طموحاتهم.

وتابعت: للمشاركة بتلك الخدمة يجب على المدارس تحديد اليوم والوقت المناسب لهم حتى ترسل الجامعة رابط بث التوجيه عن بعد، ليتمكن الطلبة من الحصول على التوجيه الأكاديمي عن بعد من قبل مرشدين متخصصين مستعدين للإجابة على كل استفساراتهم.

ولاستفادة أكبر عدد ممكن من الطلبة خصصت جامعة الشارقة خدمة ثانية تحت عنوان الخدمة العامة، وهي مخصصة لجميع طلبة المدارس الحكومية والخاصة والمرشدين الأكاديميين بهدف زيارة الموقع الإلكتروني https://www.sharjah.ac.ae/onlineadvising للتوجيه عن بعد.

ومن خلال ذلك الموقع سيلتقي الطلبة والمرشدين الأكاديمين في المدارس بمرشدي الجامعة للتعرف على البرامج الدراسية والخدمات المتعددة الأكاديمية وغير الأكاديمية.

ولفتت جامعة الشارقة إلى اعتمادها خاصية التجول الافتراضي في الجامعة التي سيتم نشرها لإعطاء الطلبة الفرصة للتعرف على مرافق الجامعة على نطاق أوسع.

وأوضحت الجامعة أن هذه الخدمات تسهم بشكل كبير في مساعدة الطلبة على اختيار التخصص المناسب لطموحاتهم واحتياجاتهم وتمكنهم من التواصل مع مرشدين متخصصين مستعدين للإجابة على كل استفساراتهم بسهولة ويسر وبمنتهى الدقة المطلوبة، مشيرة إلى إتاحة هذه الخدمة حتى نهاية شهر أغسطس المقبل 2020.