الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

مراكز التنمية الأسرية بالشارقة تقدم خدمات استشارية «عن بعد» لكل المجتمع

مراكز التنمية الأسرية بالشارقة تقدم خدمات استشارية «عن بعد» لكل المجتمع

أعلنت إدارة مراكز التنمية الأسرية، التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، عن تقديم الخدمات الاستشارية «عن بعد» لأفراد المجتمع في مختلف المجالات الصحية والاجتماعية والاقتصادية والقانونية.

وتأتي الخطوة في إطار دعم وتمكين الأسرة وأفرادها للقيام بوظائفهم على أفضل وجه ومواجهة التحديات التي تفرزها المتغيرات المتسارعة وتعزيز جهود الدولة في رفع مستوى الوعي المجتمعي.

وأكدت رئيسة إدارة مراكز التنمية الأسرية بالشارقة موضي الشامسي حرص الإدارة على تقديم الخدمات التوعوية والإرشادية للأسر ووفق أعلى المعايير العالمية، من أجل ضمان تحقيق رؤية ورسالة الإدارة الهادفة إلى نشر الثقافة الأسرية الإيجابية التي من خلالها يتم ضمان انتشار الوعي الأسري في المجتمع.

وأكدت أن توجيهات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة هي الموجه الأول للإدارة في مسيرتها نحو التميز في البرامج المنفذة والخدمات المبتكرة المقدمة التي تعنى بتعزيز القيم والثقافة الاجتماعية والصحية الداعمة للبناء الأسري المتماسك.

وقالت إن الظروف الراهنة أنتجت تحديات للأسر على الصعيد الاجتماعي والاقتصادي، ما استدعى تطوير الخدمات الاستشارية الإرشادية وتعزيز العمل بها من خلال فتح قنوات تواصل غير مباشرة مع أفراد المجتمع، سواء كانت إلكترونية أو عبر وسائل الاتصال الحديثة، بهدف توجيه الإرشادات والنصائح التي تساعد أفراد الأسرة على مواجهة هذه التحديات وتحافظ على استقرار المجتمع.

ولفتت إلى أهمية هذه الخدمات في رفع مستوى الوعي للمواطنين والمقيمين في الدولة الإمارات.

وأوضحت إن إدارة مراكز التنمية الأسرية في الشارقة أطلقت سلسلة من المواد الفيلمية التثقيفية والرسائل التوعوية من خلال منصاتها الذكية في الموقع الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي الخاص بها والتي تهدف إلى تعزيز الصحة النفسية لأفراد المجتمع وبث روح التفاؤل والإيجابية لدى الأسر ورفع قدراتها على الاستجابة الفاعلة.

ويمكن للمواطنين والمقيمين على أرض الدولة الحصول على هذه الخدمات بشكل مجاني من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني لإدارة مراكز التنمية الأسرية.