الخميس - 28 مارس 2024
الخميس - 28 مارس 2024

285 ألف معاملة نفذتها «إقامة دبي» منذ تطبيق العمل عن بُعد

285 ألف معاملة نفذتها «إقامة دبي» منذ تطبيق العمل عن بُعد

أنجزت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي منذ تطبيق نظام العمل عن بُعد 285 ألف معاملة من خلال 192 خدمة و7 قنوات، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأكد مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي اللواء محمد المري، أن استعداد الإدارة لم يكن وليد اللحظة بل سبق للإدارة أن قامت بتجارب عدة ناجحة بشأن العمل عن بُعد، ما منح المتعاملين في الفترة السابقة الإحساس بأن آلية العمل لإنجاز المعاملات مستمرة بكل كفاءة عن بُعد.

وعن عودة الموظفين للعمل من المكتب، قال المري: «لقد أقبل الموظفون على الدوام بشغف وروح إيجابية، تعكس مدى استعدادهم لأداء واجباتهم تجاه المتعاملين».

وأوضح أن الإدارة مستمرة في عطائها برد جميل الدولة ولن تتوقف، منوهاً بأنه بعد تجربة الأسبوعين القادمين سيتم العودة للعمل بكامل الطاقة وبنفس القوة والنشاط، حفاظاً على التميز في الأداء والعمل.

وقال المري إن موظفي الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في الصف الأول أبلوا بلاءً مميزاً من خلال أدائهم الرائع، ما جعل المتعاملين على ثقة بأن الإدارة تعمل بكل كفاءة عن بُعد.

وأفاد بأن الإدارة تعاملت مع المراجعين من خلال التواصل عبر مركز الاتصال الذي أدى دوراً مميزاً، وتلقى أكثر من 500 ألف مكالمة تم الرد عليها، وعلى استفسارات الجمهور داخل الدولة وخارجها.

وشدد المري على موظفي الإدارة بضرورة الالتزام بتوجيهات هيئة الصحة في دبي، بارتداء الكمامة والقفازات وغسل اليدين وترك المسافة الكافية لتحقيق التباعد الجسدي «مترين على الأقل»، وذلك في إطار الحماية من تفشي كورونا وحفاظاً على صحة وسلامة المجتمع ككل.