الثلاثاء - 14 يوليو 2020
الثلاثاء - 14 يوليو 2020

منال بنت محمد: افتتاح نادي دبي للسيدات بحلته الجديدة غداً

أعلنت حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة رئيسة نادي دبي للسيدات، عن افتتاح نادي دبي للسيدات بحلته الجديدة أمام العضوات والزائرات غداً الثلاثاء، بعد أن شهد عملية تطوير وتحديث شاملة لمركز اللياقة البدنية.

وقالت سموها إن استئناف العمل في مؤسسة دبي للمرأة ونادي دبي للسيدات يأتي تماشياً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وما أعلنه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، ببدء استئناف الحركة الاقتصادية في دبي لنشاطها، وتطبيقاً لقرار استئناف عمل الموظفين في دوائر حكومة دبي بنسبة 50% اعتباراً من أمس الأحد، وصولاً إلى 100% يوم 14 يونيو الجاري.

إشادة دولية

وأكدت سموها أن هذه التوجيهات السامية بعودة الأنشطة المختلفة في الإمارة واستئناف عمل الموظفين في مقار الدوائر الحكومية، تأتي ثمرة لحسن إدارة الدولة لأزمة «كوفيد-19»، وما اتخذته مبكراً من إجراءات وقائية لتقليص انتشار الفيروس والحد من تداعياته بإشادات دولية عديدة، وترسخ الريادة الإقليمية لدبي في العمل الحكومي وتوفير البيئة الداعمة للاستثمار.

وأشادت سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد بالأثر الإيجابي لرسائل الطمأنة التي وجهتها القيادة الرشيدة لشعب الإمارات مواطنين ومقيمين منذ بداية هذه الأزمة الصحية العالمية، وما أفرزته من تداعيات عديدة على المستويات الصحية والاجتماعية والاقتصادية.

وأثنت سموها على جهود الجهات الصحية والأمنية والاقتصادية ومختلف القطاعات الحيوية في توفير الرعاية والدواء والغذاء والأمن السلامة للجميع، قائلة: «بتوفيق من الله سنخرج من هذا التحدي أكثر قوة وتماسكاً، وستستمر مسيرة النجاح في دولة الإمارات العربية المتحدة».

وعقد مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة اجتماعه الدوري الثاني لعام 2020، برئاسة رئيسة مجلس الإدارة والعضو المنتدب منى غانم المري، وتم خلاله مناقشة عدد من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، وفي ضوء النجاح اللافت الذي حققه منتدى المرأة العالمي – دبي 2020، الذي عقد تحت شعار «قوة التأثير»، يومي 16 و17 فبراير الماضي، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله».

الالتزام بالإجراءات

وشددت المري خلال الاجتماع الذي عقد عن بُعد على التزام المؤسسة بتطبيق الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية المعلنة من قبل الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع، واللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي، بما في ذلك ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد المكاني بين الأشخاص بمسافة لا تقل عن مترين واستخدام المواد المعقمة، فضلاً عن تعقيم كل مرافق المؤسسة ونادي دبي للسيدات طوال الفترة الماضية لتوفير بيئة صحية مع استئناف العمل، وتوعية الموظفات والعضوات والزائرات والمجتمع بوجه عام بمراعاة سبل الوقاية والحماية، من غسل اليدين بالماء والصابون واستخدام المعقمات حفاظاً على صحتهن وسلامتهن، مع الالتزام بضوابط وإجراءات مجلس دبي الرياضي، بشأن عودة النشاط الرياضي لمراكز تدريب اللياقة البدنية والأكاديميات.

منتدى المرأة

واستعرض الاجتماع النتائج الإيجابية على المستويين المحلي والعالمي لمنتدى المرأة العالمي – دبي 2020، الذي نظمته مؤسسة دبي للمرأة على مدى يومين، وشارك فيه نحو 3700 شخص خلال اليوم الأول ونحو 3200 شخص في اليوم الثاني من أكثر من 100 دولة، من بينهم قادة حكوميون ومسؤولو منظمات دولية وقادة ملهمون مسؤولو شركات عالمية وخبراء وأكاديميون ورائدات أعمال من دول المنطقة والعالم، وتم خلاله انعقاد أكثر من 80 جلسة حوارية ونقاشية وورشة عمل، تحدث فيها أكثر من 100 مسؤول وقيادي وصانع تأثير بمجالات مختلفة، إضافة إلى انعقاد القمة الإقليمية لمبادرة تمويل رائدات الأعمال لأول مرة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأشاد مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة بتجربة العمل عن بُعد، وجهود فريق عمل المؤسسة خلال الفترة الماضية في ظل الظروف التي فرضتها تداعيات أزمة كورونا، وفي إطار الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الدولة، وناقش خطة عمل عن بُعد للمرأة العاملة بشكل مستمر.

تحديث شامل

واطلع مجلس إدارة مؤسسة دبي للمرأة على التحديثات الشاملة للصالة الرياضية بنادي دبي للسيدات والتي تم الانتهاء منها مؤخراً، والتي من شأنها تعزيز مكانته كواحد من أعرق وأفضل أندية السيدات في الدولة والمنطقة، والمساهمة في تقديم أفضل الخدمات للعضوات والزائرات وفق أفضل الممارسات العالمية.

وحرص النادي على استمرارية عمله خلال الأشهر الماضية انطلاقاً من دوره المجتمعي، وفي إطار الجهود الوطنية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وأطلق حملة توعية، رياضية، صحية، وترفيهية للعضوات عبر الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، شملت تنظيم حصص في اللياقة البدنية تم تقديمها عن بُعد، وحصص في سبل تعزيز المناعة وإعداد وتناول الطعام الصحي.

ونظم النادي عبر حسابه على الإنستغرام عدداً من المحادثات التحفيزية المباشرة، قدمتها اختصاصيات في التنمية الذاتية والصحة النفسية وخبيرات التغذية ومهارات الحياة الاجتماعية.

#بلا_حدود