الثلاثاء - 14 يوليو 2020
الثلاثاء - 14 يوليو 2020

«اجتماعية الشارقة» تتيح منتجات أعضاء مركز إنتاج إلكترونياً

أعلن مركز إنتاج المختص بالمنتجات المنزلية لأعضائه المشمولين بالضمان الاجتماعي، عن إطلاقه خدمة البيع الإلكتروني لأعضاء المركز من أصحاب مشاريع الإنتاج المنزلي للأسر المستفيدة من المساعدات الاجتماعية في الدائرة، وذلك في إطار الدعم لمشاريع تلك الأسر وتمكينها من الحفاظ على دخلها المادي، في ظل الفترة الصحية الراهنة التي تتطلب التعامل عن بُعد.

وأكدت مدير مركز إنتاج مريم الحمادي، أن خدمة البيع الإلكتروني تهدف إلى مساعدة أصحاب الإنتاج المنزلي من الأسر المنتجة من مستفيدي الدائرة، على تطوير أعمالهم ومشاريعهم التجارية وتسويقها والترويج لها، من خلال عرضها عبر منصة الإنستغرام التابعة للمركز: intaj_sssd، ويتم تأكيد عملية الشراء عبر رقم الواتساب 0563987575 المخصص للخدمة نفسها.

ويتكفل المركز بالأعمال الإدارية والتنسيقية واللوجستية المُتعلّقة ببيع المنتجات، إلى جانب خدمة التوصيل من خلال عقد شراكات مع شركات التوصيل، يتم بموجبه إيصال المنتجات إلى أصحابها، حيث تتضمن المنتجات مجموعة من الباقات وهي: باقة طيب للبخور والعطور، وباقة أطايب للمأكولات، وباقة الإبداع للمشغولات اليدوية، وباقة أناقة للأزياء والإكسسوارات، وباقة مهرة للحرف التراثية واليدوية.

وبلغ عدد الأسر التي تعرض منتجاتها على منصات البيع الإلكتروني نحو 56 عضواً من مركز إنتاج، ويجري العمل لاستقطاب باقي الأسر من الأعضاء الراغبين في الانضمام إلى خدمة البيع الإلكتروني، وفقاً للاشتراطات أبرزها: أن يكون صاحب المنتج مستفيداً من المساعدات الاجتماعية بالدائرة أو المعالين أو المنتسبين للدور الاجتماعية التابعة لها، والحصول على رخصة اعتماد من دائرة التنمية الاقتصادية، كما يشترط موافقة المتقدم على السياسات والإجراءات المتعلقة بالمركز والتوقيع عليها، بالإضافة إلى أن تكون المنتجات ذات جودة تلبي احتياجات السوق المحلي.

وأوضحت الحمادي أنه نظراً لمتطلبات هذه الظروف الصحية للتعامل «عن بُعد» كخطوات احترازية لتطويق فيروس كورونا، جاءت الفرص مواتية لاغتنام انتشار شبكات التواصل الاجتماعي لإطلاق خدمة البيع الإلكتروني عبر «الإنستغرام»، ولاسيما أن «متاجر إنستغرام» باتت تحقق شعبيةً كبيرة لدى المجتمع ومنصة فاعلة في التسويق الإلكتروني.

وأضافت أن المركز بصدد إطلاق تطبيق إلكتروني في المستقبل القريب، كمنصة إلكترونية متطورة تلبي احتاجات صاحب المشروع والبائع والسوق.

وأشارت الحمادي إلى أن خلال الربع الأول من 2020، وتحديداً قبل انتشار كورونا، نظم المركز 20 معرضاً استفاد منها 85 عضواً، وتم إشراك 91 عضواً في 22 معرضاً خارجياً، كما أقام المركز 76 ورشة تدريبية لتأهيل 882 عضواً.

يذكر أن المركز منذ إنشائه يسعى إلى الترويج لفكرة الإنتاج المنزلي، لما فيها من فرص لزيادة دخل الأسر المستفيدة من المساعدات الاجتماعية في الدائرة وتمكينها، وصولاً بهم إلى الاستقلالية والحياة الكريمة، وتشجيع الاكتفاء الذاتي، وذلك من خلال منظومة متكاملة يقدمها المركز تستهدف تدريب وتأهيل الأسر المستفيدة من الإعانات الاجتماعية.

#بلا_حدود