الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

بلدية رأس الخيمة توقع اتفاقية تتيح شراء الأسماك إلكترونياً

بلدية رأس الخيمة توقع اتفاقية تتيح شراء الأسماك إلكترونياً

أبرمت دائرة بلدية رأس الخيمة اتفاقية مع إدارة مجموعة وتطبيق «طازج» الإماراتي لعمليات تسويق وبيع الأسماك والمنتجات البحرية من أسواق الأسماك المنتشرة في الإمارة عبر البيع والشراء الإلكتروني «عن بعد» بواسطة التطبيق وتوصيلها للمشترين في منازلهم بمختلف مناطق الإمارة.

وقّع الاتفاقية كل من مدير عام البلدية منذر محمد بن شكر الزعابي، ورئيس مجلس إدارة مجموعة وتطبيق «طازج» موسى الشحي.

وأعلن الجانبان أن الاتفاقية الجديدة تفضي لتفعيل «أسواق سمك افتراضية» في رأس الخيمة، وهو ما يشمل أسواق السمك الثلاثة في الإمارة وهي سوق السمك في مدينة رأس الخيمة وسوق السمك بمنطقة معيريض وسوق السمك بمنطقة الدقداقة.

وأكد الزعابي أن البلدية تحرص على المساهمة في تعزيز منظومة الخدمات الإلكترونية والذكية «عن بعد» في نطاق الإمارة وبالتالي تعمل على دعم وتشديد الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية الصحية الراهنة، إلى جانب الاستفادة منها مستقبلاً حال انتهاء الأزمة، فضلاً عن تطوير منظومة الخدمات المقدمة للمستهلكين ومتعاملي دائرة البلدية والأهالي إجمالاً وتعزيز مسارات التنمية والتطوير المستدام في الإمارة.

وبيّن أن الاتفاقية تسري لمدة عام واحد قابلة للتجديد لاحقاً، وتخضع للقوانين المعمول بها في دولة الإمارات.

ومن جانبه، أوضح الشحي أن مشروع «أسواق السمك» الافتراضية والبيع والتداول الإلكتروني للأسماك والمنتجات البحرية الأخرى يواصل تقدمه المضطرد في الدولة، حيث يغطي حالياً كافة إمارات الدولة، مشيراً إلى أن تجربة التسوق الافتراضي إلكترونياً تعزز صور التنمية في الدولة.