الثلاثاء - 14 يوليو 2020
الثلاثاء - 14 يوليو 2020
No Image

تسجيل 635 حالة جديدة.. ونسبة المتعافين من كورونا تستقر عند 52%

سجلت الجهات الصحية في الدولة ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كوفيد-19 لتصل إلى 18338 حالة، وذلك بعد تأكد شفاء 406 حالات جديدة اليوم، لتستقر نسبة التعافي عند 52% من إجمالي الإصابات المسجلة في الدولة.

وأجرت الجهات الصحية في الدولة أكثر من 30 ألف فحص جديد اليوم، كُشف من خلالها الكشف عن 635 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يصل إجمالي الإصابات المسجلة في الدولة إلى 35192 حالة.

‏وتم تسجيل وفاة شخصين من تداعيات الإصابة بمرض كوفيد-19 ليبلغ إجمالي الوفيات في الدولة 266 شخصاً، بينما إجمالي حالات الإصابة بمرض كوفيد-19 والتي لا تزال تتلقى العلاج في الدولة 16588 حالة.

وقالت المتحدث الرسمي باسم حكومة الإمارات الدكتورة آمنة الضحاك، خلال إحاطة إعلامية اليوم الاثنين، إن «خط دفاعنا الأول مستمر في خطة الفحص الوطنية، ونثمن جهودهم في الكشف والتقصي، حيث وصل إجمالي الفحوصات خلال الأسبوعين الماضيين لأكثر من 650 ألف فحص في مختلف مناطق الدولة».

وأضافت: منذ بداية الأزمة حرصت دولة الإمارات على التركيز والاهتمام ببعض الفئات العزيزة علينا في المجتمع، منهم كبار المواطنين والمقيمين وأصحاب الأمراض المزمنة، بهدف الحرص عليهم والحفاظ على صحتهم.

وأشارت إلى أن كبار المواطنين والمقيمين «فئة غالية، ولهم حق علينا، ونتحمل جميعاً مسؤولية سلامتهم لأنهم الأكثر حاجة للرعاية والاهتمام».

وذكرت الضحاك أنه في هذه المرحلة الهامة من الضروري الاهتمام بالتواصل مع كبار المواطنين والمقيمين عن بعد ودعمهم معنوياً، والوقوف على احتياجاتهم، لافتة إلى أن أخطر ما في المرحلة الحالية التهاون والتساهل في تطبيق الإجراءات الوقائية، لأن آثارها قد تبدد جهود وطاقات خط دفاعنا الأول.

#بلا_حدود