الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

«بيت الخير»: 46 مليون درهم لدعم الجهود الحكومية خلال أزمة كورونا

«بيت الخير»: 46 مليون درهم لدعم الجهود الحكومية خلال أزمة كورونا

أعلنت «بيت الخير» أنها أنفقت خلال أزمة كورونا وحتى الآن نحو 46 مليون درهم لدعم الجهود الحكومية، وتحقيق التضامن المجتمعي، حيث استنفرت قدراتها الخيرية واللوجستية، من أجل المساهمة الفاعلة في محاصرة مضاعفات الوباء على المواطنين والمقيمين، بالتنسيق بين مختلف الجهات الحكومية ذات العلاقة والمؤسسات العاملة داخل الدولة، للنهوض بواجب المسؤولية المجتمعية والتكافل الإنساني.

الصحة والتعليم

وكانت البداية بتبرع الجمعية بمبلغ 10 ملايين درهم، بهدف تعزيز إمكانيات بعض القطاعات والمجالات، وفي مقدمتها القطاعين الصحي والتعليمي، وتوفير الوجبات الجاهزة للمرضى المحجورين، وتوفير الدعم لعدد من أبناء الأسر بتوفير الأجهزة اللوحية للتعليم عن بُعد.

واستجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، بدعم مبادرة سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، لتوزيع «10 ملايين وجبة»، ساهمت «بيت الخير» بمبلغ 15 مليون درهم لتوزيع 1,5 مليون وجبة طعام، و19200 سلة مير غذائي بقيمة 13,5 مليون درهم، لكن تداعيات الأزمة وإقبال المحسنين، ضاعف عدد الوجبات المقدمة ضمن هذه المبادرة، لتصل إلى 3 ملايين وجبة.

ميدانياً

وبرزت خلال الأزمة قدرة فريق الجمعية الميداني في توزيع الوجبات الجاهزة على المرضى المحجورين والعمال المقيمين وإفطار الصائمين، حيث وزعت الجمعية قبل رمضان، 176,904 وجبة، بقيمة 1,380,244 مليون درهم، وخلال رمضان 2,632,620 وجبة سحور وإفطار، بقيمة 20,631,855 مليون درهم، وخلال عيد الفطر 32,345 وجبة بقيمة 227,760 درهم.

ووزعت الجمعية في عجمان 312,350 وجبة، وفي الفجيرة 22 ألف وجبة، وما زال التوزيع قائماً في دبي بعد العيد بشكل خاص للمرضى والمحجورين بمعدل يومي يصل إلى 13,100 وجبة، حيث يتم توفير 3 وجبات يومياً لكل مستفيد، وهي في ازدياد.

وقال المدير العام للجمعية عابدين طاهر العوضي: «منذ البداية استشعرنا واجبنا في المساهمة في الهبة الوطنية التي دعت إليها القيادة الرشيدة لمواجهة الوباء، وساهمنا من خلال مشاريعنا المختلفة في مساعدة المتضررين بسبب الأزمة، سواء كانوا «مرضى أو أسر وأفراد» تأثر معاشهم بسبب تباطؤ بعض الأعمال، لكنا رصدنا النصيب الأكبر لدعم المبادرات الحكومية التي كانت أكثر شمولاً، ليبلغ مجموع ما أنفقته الجمعية على مواكبة الجهود الحكومية والمجتمعية في مواجهة كورونا 45,7 مليون درهم».

وأضاف: «أن ما تحقق لم يكن لينجز بهذا المستوى من الأداء والعطاء لولا تعاون الجميع على حماية المجتمع، وتجسيد كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: لن يمرض أحد. ولن يحتاج أحد. ولن يجوع أحد على أرض الإمارات من دون أن يهتم به الجميع».