الأربعاء - 28 يوليو 2021
الأربعاء - 28 يوليو 2021

5 أشهر إجازة وضع لأم المولود الجديد من أصحاب الهمم

قال وزير الدولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة رئيس الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية الدكتور أحمد بن عبدالله بالهول الفلاسي، إن هناك بنداً في لائحة الموارد البشرية الجديدة للحكومة الاتحادية –لم يتم إقرارها بعد- بأن تمنح الموظفة التي تضع مولوداً من أصحاب الهمم إجازة إضافية، تحدد بشهرين إضافيين على الإجازة الاعتيادية، لتصل الإجازة إلى 5 أشهر.

وأضاف الفلاسي في معرض تعليقه على سؤال موجه من النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي حمد الرحومي، ينص على تقديم دعم للموظفين الذين يعولون أصحاب الهمم، بأنه في الفترة الحالية لا بد من دعم أولياء أمور أصحاب الهمم أسوة بما فعلته الحكومة مع أصحاب الهمم، لافتاً إلى أنه تم استثناء من يعولون أبناء من أصحاب الهمم من الدوام المكتبي في ظل جائحة كورونا.

وأكد الفلاسي: سندرس أوضاع أولياء أمور أصحاب الهمم في لائحة الموارد البشرية للحكومة الاتحادية الجديدة فيما بعد كورونا، وسيتم وضع مقترحات بناءة لتلك الفئة لدعم من يعولون أصحاب الهمم.

ومن ناحيته، استعرض الرحومي حالة مواطنة تعمل في إحدى الجهات الحكومية، لديها 3 أبناء من أصحاب الهمم من إجمالي 6 أولاد، وتعمل منذ 28 عاماً بالقطاع الحكومي وتحتاج إلى إجازة تدعم من خلالها أبنائها من أصحاب الهمم.

#بلا_حدود