الثلاثاء - 14 يوليو 2020
الثلاثاء - 14 يوليو 2020

أم القيوين.. عودة تدريجية للموظفين الحكوميين حتى 70%

أصدر المجلس التنفيذي لإمارة أم القيوين تعميماً بشأن العودة التدريجية للموظفين في الدوائر الحكومية بالإمارة بنسبة من 50% إلى 70%، وتتزايد تدريجياً بناءً على المستجدات، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية المكثفة.

ونص التعميم على استثناء عدد من الفئات من العودة إلى مقار العمل وتطبيق نظام العمل عن بُعد في الحالات الطارئة، وتضم الاستثناءات التالية: الموظفات الحوامل، أصحاب الهمم، المصابين بأمراض مزمنة وحالات ضعف المناعة والأمراض التنفسية، والموظفين من الفئة العمرية (60 عاماً فما فوق).

ويستثنى أيضاً: الموظفات اللاتي يقمن برعاية أبنائهن من الصف التاسع فما دون (لحين الانتهاء من العام الدراسي)، وممن لديهن أطفال في دور الحضانة أو يرعون في المنزل، والأمهات اللاتي يقمن برعاية أبنائهن ممن تستدعي حالتهم الصحية رعاية دائمة في ظل الظروف الطارئة.

كما تضم الاستثناءات: الموظفين الذين يقطنون مع الفئات الأكثر عرضة للمخاطر الصحية في نفس السكن، والمخالطين لهم بشكل مباشر مثل كبار السن الذين تتجاوز أعمارهم 60 عاماً وأصحاب الهمم، ومن يعانون من أمراض مزمنة أو ضعف مناعة.

ويستمر تعليق العمل بأجهزة البصمة في الحضور والانصراف، مع الالتزام بإثبات الحضور والانصراف من خلال التطبيق الذكي لكافة فئات الموظفين، سواء العاملين في مقار العمل أو العاملين عن بُعد.

#بلا_حدود