الثلاثاء - 23 يوليو 2024
الثلاثاء - 23 يوليو 2024

إطلاق تطبيق «أسعفني» لتسريع الاستجابة للحالات الحرجة في دبي

إطلاق تطبيق «أسعفني» لتسريع الاستجابة للحالات الحرجة في دبي

أطلقت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف اليوم الأربعاء، تطبيق «أسعفني»، الذي يعد الأول من نوعه من حيث قدرته الفائقة على اختصار زمن الاستجابة للحالات البسيطة، والتي تحتاج إلى التدخل السريع، مثل حالات القلب.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف خليفة بن دراي، عقب إطلاقه التطبيق بحضور قيادات وموظفي المؤسسة والمجموعة الأولى من المتطوعين المسجلين في التطوع الإسعافي، إن فكرة التطبيق المتوفر في متجري «آبل» و«آندرويد» تهدف إلى إشراك فئات المجتمع المؤهلين من قبل المؤسسة للاستجابة الأولى للحالات الطارئة، وتحديد أماكن وجودهم وإشعارهم بمكان وجود طالب خدمة الإسعاف.

وأضاف أن التطبيق يحتوي على خصائص ومميزات ذكية تسهل على المتطوعين وتوجههم إلى المرضى والمصابين بأسرع السبل، وفق خارطة تحدد لهم موقع طلب الإسعاف ونوع الحالة توفيراً للوقت والجهد، بما يحقق سرعة الاستجابة ورفع رضى المتعاملين.

ولفت إلى أن مبادرة تطبيق «أسعفني» تأتي ضمن برنامج سمو الشيخ حمدان بن محمد للحكومة الذكية لعام 2020، لتطبيق مشاريع إسعاف دبي التحسينية لهذا العام ابتغاء التطوير المستمر في الخدمات الحكومية وإسعاد الناس.

وأكد بن دراي أن التطبيق يشتمل على مميزات عدة تساهم بشكل كبير في رفع سرعة الاستجابة للمرضى والمصابين، إضافة إلى تغطية الفعاليات وتأهيل وتدريب أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع استعداداً للأحداث الكبيرة والطوارئ المفاجئة.

وأشار إلى أن التطبيق مرتبط بأفراد المجتمع المصرح لهم من قبل مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، والذين تم تأهيلهم وتدريبهم مسبقاً على كيفية التعامل مع الحالات الطارئة بمختلف أنواعها، والذين اجتازوا الاختبارات النظرية والعملية، وسيعمل التطبيق الذكي المرتبط بغرفة السيطرة والتحكم في الإدارة العامة لشرطة دبي، على تحديد أماكن المتطوعين وتوجيههم إلى الحالات القريبة منهم.