الأربعاء - 15 يوليو 2020
الأربعاء - 15 يوليو 2020
No Image

التحذير من خطورة الإطارات «الرديئة» على سلامة مستخدمي الطرق

دعت شرطة أبوظبي السائقين، ضمن حملة «صيف مروري آمن»، إلى ضرورة فحص إطارات مركباتهم، والتأكد من سلامتها وعدم وجود أي تلف أو تشققات يمكن أن يسبب في وقوع الحوادث المرورية الجسيمة خلال فترة الصيف، نتيجة الارتفاع في درجات حرارة الجو.

وناشد مدير إدارة مرور المناطق الخارجية في مديرية المرور والدوريات بقطاع العمليات المركزية السائقين العقيد محمد سالم الشحي، بضرورة استخدام الأصناف المطابقة للمواصفات، والتأكد من ملائمة الإطار المستخدم وقياسه ودرجة الحرارة التي يتحملها والحمولة المناسبة، وسنة الصنع، وملائمة إطارات مركباتهم للرحلات الطويلة في حالات السفر براً.

وأشار إلى أن أبرز الأسباب التي تؤدي لوقوع الحوادث المرورية خلال الصيف، والتي تتضمن انتهاء صلاحية الإطارات، ونقص أو زيادة ضغط الهواء فيها، والحمولة الزائدة، وكثرة الاستخدام من خلال قطع المسافات الطويلة، مؤكداً تكثيف الرقابة المرورية وتطبيق القانون على المخالفين ضمن الأولوية الاستراتيجية لجعل الطرق أكثر سلامة.

وذكر الشحي أن شرطة أبوظبي ستنفذ حملة توعية عبر منصاتها للتواصل الاجتماعي ومختلف وسائل الإعلام، بعنوان «حملة صيف مروري آمن»، ضمن خطة التوعية الاستباقية، لتعزيز السلامة المرورية والوقاية من الحوادث التي تقع بسبب انفجار الإطارات صيفاً، وتشمل إرسال رسائل إلكترونية للجهات الحكومية، ونشر رسائل مرورية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

#بلا_حدود