الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021
No Image Info

4340 رسالة تلقاها اللواء محمد المري عبر «تواصل مع المدير العام» خلال 5 أشهر

تعامل مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي اللواء محمد أحمد المري مع 4 آلاف و340 رسالة بريد إلكتروني عبر خدمة «تواصل مع المدير العام» المتاحة عبر الموقع الإلكتروني gdrfad.gov.ae من أول يناير حتى نهاية مايو من العام الجاري.

وتنوعت الرسائل بين الاستفسارات العامة والملاحظات والاقتراحات، إضافة إلى رسائل الشكر والثناء، حيث حصدت الاستفسارات العامة العدد الأكبر من إجمالي عدد الرسائل الواردة عبر هذه الخدمة والبالغ عددها 4326 تضمنت الاستفسار عن شروط الحصول على أذونات الدخول ووضعية طلبات أذونات الدخول والإقامة، ووضعية طلبات مقيمي مجلس التعاون الخليجي، وبلاغات عن مخالفين يعملون لدى الغير.

وأوضحت الإحصائيات أن الخدمة حصدت أكبر عدد من الاستفسارات خلال فترة العمل عن بعد خلال الفترة من مارس حتى مايو من هذا العام، وذلك بعد إصدار مجلس الوزراء خلال فترة جائحة كورونا لمجموعة من القرارات الحكومية التي تصب في مصلحة المقيمين على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة والحفاظ على الصحة والسلامة، ما يشير إلى استمرارية التواصل بين إقامة دبي ومتعامليها والحرص على تعزيز التفاعل مع متطلباتهم واستفساراتهم وأخذها بعين الاعتبار بهدف تحقيق سعادتهم.

وقال اللواء محمد أحمد المري: «إننا نعمل على تنفيذ مقولة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظه الله، (أهم من الخدمة الحكومية طريقة تقديمها وأهم من عدد المعاملات رضا المتعاملين وقيمة كل مسؤول هي ما ينجزه في خدمة الناس)».

وأضاف المري أن خدمة «تواصل مع المدير العام» والتي أطلقت في عام 2013 عبر الموقع الإلكتروني للإدارة هي إحدى قنوات التواصل التي توفرها الإدارة العامة والتي تم توفيرها لترسخ مبدأ الشفافية وتبني سياسة الباب المفتوح.

وأشار إلى أن الخدمة تتيح أمام المتعاملين وأفراد المجتمع إمكانية التواصل المباشر مع المدير العام، والتي من شأنها الإسهام في تطوير وتحسين مستوى الخدمات وتحقيق المزيد من الإنجازات المتميزة ودفع عجلة الإبداع والابتكار والتميز والارتقاء بالأداء الحكومي.

وأكد أنه قد تم الرد على كل الاستفسارات الواردة والتعامل معها وتوفير المعلومات المطلوبة للمتعاملين، كما وتم توجيه الملاحظات والمقترحات للمعنيين لدراستها وبحث إمكانية تطبيقها لتحسين مستوى الخدمة المقدمة.

#بلا_حدود