الثلاثاء - 27 يوليو 2021
الثلاثاء - 27 يوليو 2021
No Image Info

جامعة الإمارات في المرتبة 38 آسيوياً وفق تصنيف «تايمز» للتعليم العالي 2020

حققت جامعة الإمارات العربية المتحدة إنجازاً جديداً من خلال ارتقائها 11 مركزاً وفق تصنيف «تايمز» للتعليم العالي لعام 2020، لتحتل المركز 38 في التصنيف.

وأعلن عن تصنيف التايمز للتعليم العالي للجامعات لدورة 2020 في مطلع يونيو 2020، حيث حققت الجامعة الإنجاز الكبير للانضمام إلى أفضل 50 جامعة آسيوية للمرة الأولى، من حيث الارتقاء 11 مرتبة (من المرتبة 49 العام الماضي إلى المرتبة 38 في عام 2020).

وأكد نائب مدير جامعة الإمارات للشؤون الأكاديمية ومدير الجامعة بالإنابة الأستاذ الدكتور غالب علي البريكي أن هذا الإنجاز للجامعة هو ثمرة حرص واهتمام دولة الإمارات في الوصول إلى الإنجازات المتميزة على مختلف الأصعدة على المستوى الدولي ونتاج للجهود المتميزة التي يبذلها أعضاء هيئة التدريس والباحثون والموظفون وطلبة الجامعة، كما يعد مؤشراً على تطور البحث العلمي وريادة الأعمال وهذا الارتقاء في التصنيف يضمن لها مستقبلاً لتكون من ضمن أفضل الجامعات الدولية المصنفة.

وأشار إلى أن جامعة الإمارات تعمل على تطوير برامجها وخططها الاستراتيجية بما يتناغم مع رؤية الإمارات 2071، ويأتي ذلك من خلال الريادة والتميز في البحث العلمي وتطوير برامجها في بناء القدرات الوطنية، واستراتيجية العلوم وإعداد جيل قادر على مواصلة مسيرة التنمية المستدامة في الدولة.

ويعتمد هذا التصنيف على المعايير ذاتها التي يستخدمها تصنيف «تايمز» العالمي للجامعات، فتقيّم الجامعات على أدائها لمهامها الأساسية: وهي التعليم، والبحث العلمي، ونشر المعرفة، ونظرة المجتمع الأكاديمي الدولي لها، إلا أن المنهجية التي شملها هذا التصنيف للعام الحالي تمت إعادة صياغته ليعكس خصائص وأولويات التطور للجامعات في هذه الدول.

وظهرت جامعة الإمارات العربية المتحدة في تصنيفين إقليميين من التصنيفات الإقليمية الثلاثة. في آخر تصنيفات لجامعات العالم، وحلت ضمن فئة أفضل 301-350 جامعة حول العالم، كونها أعلى الجامعات تصنيفاً من بين 4 جامعات وطنية مؤهلة للظهور في هذا التصنيف.

#بلا_حدود