الاحد - 01 أغسطس 2021
الاحد - 01 أغسطس 2021
No Image Info

«طرق دبي» تدشن الجيل الجديد من مظلات الحافلات في 4 مناطق حيوية

دشنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي الجيل الجديد من مظلات حافلات المواصلات العامة في 4 مناطق حيوية في الإمارة.

وتتميز المظلات بتصميمها المبتكر المعتمد من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، وذلك ضمن المرحلة الأولى من خطة تشمل تنفيذ 1550 مظلة لركاب الحافلات خلال 3 إلى 4 أعوام مقبلة، بالشراكة مع القطاع الخاص.

وقال المدير العام ورئيس مجلس المديرين فـي الهيئة مطر محمد الطاير «سيتم تنفيذ المشروع بالشراكة مع القطاع الخاص عن طريق أسلوب BOT، حيث يتولى المستثمر تمويل وتنفيذ وتشغيل المظلات ومشاركة الهيئة في إيرادات الإعلانات طوال مدة التعاقد المقدرة بنحو 12 سنة».

مطر الطاير.

مطر الطاير.

وأوضح أن الهيئة تتيح من خلال هذا المشروع، إضافة إلى الفرصة الاستثمارية طويلة الأمد للقطاع الخاص، فرصة إضافة خدمات ابتكارية وذكية لخدمة المستخدمين، وتنويع مصادر الإيرادات، بما يحقق الأهداف الرئيسية لمشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مشيراً إلى أن طرق دبي تلقت 6 عروض استثمارية جديدة تقدمت بها شركات محلية وعالمية وتجري حالياً المفاوضات النهائية مع 4 شركات تخطت مرحلتي التقييم الفني والمالي.

ولفت الطاير إلى أن تصميم المظلات الجديدة راعى تلبيتها لمتطلبات المناطق الحيوية ذات الكثافة السكانية العالية، والاحتياجات التشغيلية الحالية والمستقبلية لخدمات حافلات المواصلات العامة، كما تتسم بطابعها العصري الذي يدمج ما بين التصميم الداخلي العملي والتميز في المظهر الخارجي، وتوظيف العناصر الإنشائية لتخدم التصميم المعماري لتكون جزءاً لا يتجزأ منه.

No Image Info

No Image Info

وأكد أن تنفيذ مظلات الحافلات يأتي في إطار السعي المستمر لهيئة الطرق والمواصلات، لتطوير قطاع النقل الجماعي، وتوفير البنية التحتية المتكاملة التي يعتمد عليها، وتحقيق الرفاهية والسعادة لسكان دبي، عبر توفير أفضل الخدمات وسبل الراحة لمستخدمي الحافلات، خصوصاً في موسم ارتفاع درجات الحرارة بالصيف.

#بلا_حدود