الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
No Image Info

غداً.. بدء امتحانات نهاية العام بالمدارس الحكومية

تبدأ غداً الأحد امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري 2020 ـ 2019 «الاختبارات المركزية القصيرة» لطلبة الصفوف الدراسية من الرابع وحتى الـ11 بالمدارس الحكومية والخاصة المطبقة للمنهاج الوزاري.

ومن المقرر أن تستمر الامتحانات حتى الخميس المقبل الموافق 11 يونيو الجاري لتشمل 5 مواد دراسية: «الفيزياء، العلوم، الأحياء، الرياضيات، الكيمياء».

وقررت الوزارة تأجيل الاختبارات المركزية للصّف الـ12، بمساريه العام والمتقدم، دون الإعلان عن موعد محدد حتى تاريخه، إذ كان مقرراً أداؤها خلال الفترة من 7 إلى 11 يونيو الجاري.

وحرصت الوزارة على تأجيل امتحانات نهاية العام الدراسي لطلبة الـ12 حفاظاً منها على مصلحة الطلبة، نظراً لتزامن الامتحانات النهائية مع اختبار الإمارات القياسي (EmSAT).

وفي سياق متصل، قررت الوزارة تأجيل اختبار الرياضيات لطلبة الصف الـ11 ضمن مسار النخبة، بعدما كان مقرراً أداؤه بتاريخ 11 يونيو الجاري وذلك لأجل غير مسمى.

وأكدت الوزارة أن سبب التأجيل جاء بهدف تهيئة طلبة وطالبات مسار النخبة لامتحان (AP Calculus) ومنحهم مزيداً من الوقت لاستكمال خطة الدّروس خلال هذه الفترة.

ومن المقرر أن يؤدي طلبة وطالبات كل من الصف التاسع متقدم والعاشر والـ11 متقدم وعام، الامتحان في مادة الفيزياء غداً، بينما يؤدي طلبة الصفوف الدراسية الرابع والخامس (عام ونخبة)، والسادس عام، والسابع والثامن والتاسع (عام)، الامتحان في مادة العلوم بعد غد الموافق 8 يونيو.

وسيؤدي طلبة الصفوف الدراسية التاسع والـ11 متقدم والعاشر عام الامتحان في مادة الأحياء الثلاثاء المقبل، على أن يؤدي طلبة الصفوف الدراسية من الرابع وحتى الثامن عام ونخبة امتحان الرياضيات بتاريخ 10 يونيو الجاري.

كما يستعد طلبة كل من الصف العاشر متقدم والـ11 عام لأداء امتحان الكيمياء في نفس اليوم العاشر من يونيو الجاري، فضلاً عن تقدم طلبة الصف التاسع عام ومتقدم ونخبة وطلبة الصف العاشر والـ11 عام ومتقدم لأداء امتحان الرياضيات بتاريخ 11 يونيو الجاري.

#بلا_حدود