الخميس - 29 يوليو 2021
الخميس - 29 يوليو 2021
No Image Info

«التربية» تعتمد جدول امتحانات الثانوية العامة عن بُعد

اعتمدت وزارة التربية والتعليم جداول امتحانات نهاية العام الدراسي الجاري 2019/2020، المقرر أداؤها عن بُعد لطلاب الصف الـ12 «الثانوية العامة» بالمدارس الحكومية والخاصة.

كما اعتمدت الوزارة جداول الامتحانات الخاصة بطلاب التعليم المستمر المتكامل «منازل»، إذ من المقرر انطلاق ماراثون الامتحانات في 21 يونيو الجاري، ويستمر حتى 29 من الشهر ذاته.

ووفقاً للجداول المعتمدة، يبدأ طلاب الـ12 بمساريه العام والمتقدم، سباق الامتحانات بمادة الفيزياء يوم 21 يونيو الجاري، يليها الدراسات الاجتماعية في 22 من الشهر ذاته، وبتاريخ 23 يونيو يتقدم الطلاب لأداء امتحان اللغة العربية.

ويؤدي طلاب المسار العام يوم 24 يونيو الامتحان بمادة الأحياء والكيمياء، بخلاف طلاب المسار المتقدم، حيث سيؤدون الامتحان في مادة الكيمياء فقط.

ومن المقرر أن يتقدم طلاب المسارين العام والمتقدم لأداء امتحان مادة اللغة الإنجليزية يوم 25 يونيو، يتبعه مادة الرياضيات يوم 28 من الشهر ذاته، ويختتموا الامتحانات هذا العام بمادة التربية الإسلامية.

وحددت الوزارة الزمن الكلي للامتحان بـ60 دقيقة، على أن يقيد كل سؤال بزمن يظهر بجانب السؤال من خلال عداد زمني، وعلى الطلاب التأكد من إجابة السؤال قبل الانتقال إلى آخر وقبل انتهاء الوقت المحدد للإجابة، إذ لا يمكن العودة للسؤال مرة أخرى عقب الانتقال للتالي.

#بلا_حدود