الاثنين - 02 أغسطس 2021
الاثنين - 02 أغسطس 2021

5390 فرصة تطوعية في حملات فحوص كورونا والتعقيم الوطني

عرضت منصة التطوع الرسمية «متطوعين. إمارات» 5390 فرصة تطوعية لاستقطاب متطوعين خلال الأسابيع المقبلة، بهدف المشاركة في برامج التعقيم الوطنية، وفحوص مرض (كوفيد-19) في المراكز الرسمية في إمارات الدولة.

وتفصيلاً، عرض برنامج المارشال الإماراتي 4530 فرصة تطوعية في مراكز المسح الوطنية، حيث سيشارك المتطوعون في أقسام فريق العمليات وتقنية المعلومات وفريق التسجيل لتنظيم مراكز المسح الوطنية لفحص (كوفيد-19) عن طريق المركبة.

كما تقدم فريق أووس التطوعي بـ500 فرصة تطوعية للمشاركة في حملة التعقيم الوطني في أبوظبي، إضافة إلى 300 متطوع للمشاركة في حملة تعقيم منطقة المصفح أبوظبي، و60 متطوعاً للمشاركة في برنامج التعقيم الوطني في جزيرة أبوظبي.

ويشترط في الملتحقين بالفرص التطوعية الالتزام إما باللباس الوطني أو اللباس الرياضي، وتتفاوت ساعات التطوع من برنامج تطوعي إلى آخر، حيث تتطلب بعض البرامج الدوام من الساعة الثامنة صباحاً للمتطوعين، في حين تتطلب بعضها الآخر دواماً مسائياً يبدأ من السادسة مساءً.

وتقسم فرص التطوع إلى فئتين أولهما التطوع الميداني لدعم الجهود الميدانية المباشرة للتصدي لانتشار فيروس كورونا في الإمارات، عن طريق مشاركة الخبرات المختصة لمساندة الذين يقفون في خط الدفاع الأول، إضافة إلى فرص التطوع الافتراضي من خلال الالتزام بالبقاء في المنزل للحفاظ على الصحة العامة، على أن يسهم عن بعد بتقديم مهاراته وخبراته الخاصة إلى فرق التطوع.

وحسب حملة ‫ الإمارات تتطوع، فإن مفهوم التطوع في الإمارات يكتسب اهتماماً كبيراً على مستوى القيادة ومختلف المستويات الحكومية، وذلك باعتباره جزءاً من ثقافة الدولة، وصورة من صور التلاحم والانتماء، مشيرة إلى أنه وفي ظل الظروف الحالية، نقف سوياً متكاتفين، مواطنين ومقيمين لمحاربة انتشار فيروس كورونا والحد من خطره على مجتمعنا.

ودعت حملة الإمارات تتطوع جميع أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين أن يكونوا جزءاً من حملة‫ الإمارات تتطوع عبر منصة متطوعين.. إمارات، لنعكس معاً مسماها على أرض الواقع من مواطنين ومقيمين، ونجسد سوياً حقيقة أن الإمارات تتطوع.

#بلا_حدود