الثلاثاء - 16 يوليو 2024
الثلاثاء - 16 يوليو 2024

تطوير 51 منطقة ألعاب في حدائق أبوظبي بـ19.6 مليون درهم

تطوير 51 منطقة ألعاب في حدائق أبوظبي بـ19.6 مليون درهم

أنجزت بلدية مدينة أبوظبي، من خلال بلدية مركز المدينة، أعمال تطوير ورفع كفاءة 51 منطقة ألعاب وملاعب متعددة الأغراض بالحدائق العامة وحدائق الأحياء السكنية في جزيرة أبوظبي بكلفة مالية إجمالية قدرها 19 مليون و600 ألف درهم.

وتهدف أعمال التطوير إلى توفير مساحات ترفيهية للعائلات والأطفال تعزز التواصل بين أفراد المجتمع، وتدخل السعادة على قلوبهم، وتساهم في تحسين المستوى الصحي والرياضي لديهم، الأمر الذي يعتبر من الأهداف التي تسعى بلدية مدينة أبوظبي إلى تحقيقها، وتقديم أفضل الخدمات للجمهور بما يتناسب مع المتطلبات العصرية لعاصمة حديثة وواعدة، ويعزز سمعة أبوظبي العالمية.

وتضمنت الأعمال، التي نفذت داخل الحدائق الرئيسية وعلى كورنيش أبوظبي وحدائق الأحياء السكنية المنتشرة داخل الأحواض السكنية في جزيرة أبوظبي، تركيب معدات ألعاب، وإنشاء مظلات، وتركيب أثاث لمناطق الألعاب، بالإضافة إلى أعمال الإنارة لمناطق الألعاب، وصب أرضيات مطاطية جديدة مساحتها نحو 11,500 متر مربع.

وتتكون طبقات صب الأرضيات المطاطية من طبقتين: سفلية وسطحية، حيث تتكون الطبقة السفلية من حبيبات المطاط المصنعة من إطارات السيارات المستعملة، وفقاً لمعايير الاستدامة وإعادة استخدام المواد المطاطية التي تنتج في مصانع داخل الدولة حسب المواصفات العالمية.

كما تتكون الطبقة السطحية من حبيبات مطاط طبيعي تستورد من خارج الدولة وتخلط مع مواد لاصقة وتصب في أرضيات مناطق الألعاب، وذلك لامتصاص الصدمات وتوفير السلامة لمستخدمي مناطق الألعاب، حيث تم صب الأرضيات المطاطية على هيئة أشكال تعليمية وترفيهية لتصبح مناطق الألعاب تفاعلية وتعليمية وترفيهية في آن واحد.