الخميس - 05 أغسطس 2021
الخميس - 05 أغسطس 2021

«تدوير» يخصص 186 موقعاً لتجميع النفايات الزراعية ويحذر من حرقها

خصص مركز أبوظبي لإدارة النفايات (تدوير) نحو 186 موقعاً لتجميع المخلفات الزراعية بالقرب من مواقع المزارع والعزب في أبوظبي، تسهيلاً لعملية جمعها وتفريغها، داعياً أصحاب المزارع إلى الالتزام بالتخلص الآمن من النفايات العضوية عبر نقلها إلى المكبات المخصصة، وعدم التخلص منها بطرق عشوائية أو عبر حرقها لما في ذلك من أضرار على البيئة والأفراد.

ووفر «تدوير» مواقع محددة في أماكن متفرقة لتكون نقاط تجميع للمخلفات الزراعية ضمن المناطق التي تكثر فيها العزب والمزارع، وذلك للحول دون رميها عشوائياً، والتقليل من تكلفة تجميعها وتسهيل نقلها إلى المكبات الرئيسية، وزود نحو ألف مركبة عاملة في مجال نقل النفايات في الإمارة بنظام التتبع الإلكتروني عبر الأقمار الاصطناعية، بحيث تتم مراقبتها عبر غرفة المراقبة المركزية لدى المركز وبالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأوضح المركز أن مقدمي الخدمات البيئية المتعاقدون مع المركز يعملون على جمع ونقل النفايات من مناطق تقديم الخدمات بإمارة أبوظبي ونقلها إلى منشآت تدوير، ليتم الاستفادة من المخلفات الزراعية عبر معالجتها بطرق علمية وإعادة تدويرها بتحويلها إلى سماد عضوي، والذي يتكون من مخلفات خضراء خالية من الروائح الكريهة ويساعد في تحسين التربة وزيادة خصوبتها.

ويعمل «تدوير» على تنظيم حملات توعوية لأصحاب العزب والمزارع لتحفيزهم على فصل النفايات وتصنيع السماد في المزارع ونقلها إلى مصانع السماد، وتوعيتهم بالأضرار الناتجة عن الرمي العشوائي، والتي تؤثر على الصورة الحضارية للإمارة وتضر بالبيئة.

وأكد مركز أبوظبي لإدارة النفايات أنه بإمكان الجمهور التواصل مع مسؤولي تقديم الخدمة عبر الرقم المتاح 800555 للمبادرة، بطلب ترحيل الحيوانات النافقة أو النفايات كبيرة الحجم، والاستعلام عن الخدمات والإجابة عن الاستفسارات.

#بلا_حدود