السبت - 13 يوليو 2024
السبت - 13 يوليو 2024

«بشرية الشارقة» تنفذ دبلوم استراتيجيات القوى الناعمة للمرة الأولى

«بشرية الشارقة» تنفذ دبلوم استراتيجيات القوى الناعمة للمرة الأولى

تستعد دائرة الموارد البشرية بالشارقة لتنفيذ البرنامج التأسيسي الأول من نوعه على مستوى حكومة الشارقة «دبلوم استراتيجيات القوى الناعمة في دولة الإمارات»، بنظام التدريب عن بعد، مستهدفاً كافة المستويات الوظيفية.

ويعقد الدبلوم بتقنية التدريب الافتراضي عبر برنامج WEBEX، وسيحصل المتدربون بعد اجتيازه على شهادة دبلوم دولية معتمدة، وسيتم إدراجه في نظام التدريب الإلكتروني الخاص بالموظف.

وشهد الترشيح للبرنامج إقبالاً كبيراً من موظفي حكومة الشارقة من مختلف الجهات والمؤسسات بكافة مدن الإمارة، وذلك فور الإعلان عن البرنامج ضمن خطة الدائرة للبرامج التدريبية والتأسيسية لشهر يونيو الجاري.

ويتناول الدبلوم العديد من المحاور الهامة والخطط والاستراتيجيات التي تقوم عليها إدارة القوى الناعمة في الدولة، ويناقش تعريفها ومجالاتها ومهاراتها.

ويتضمن محور الذكاء العاطفي وعلاقته بالقوى الناعمة، ومنظومتها في العمل الحكومي، ومقياس السمعة المؤسسية، ويتطرق لمحور البقعة العمياء في تطبيقات القوة الناعمة.

وتحرص الدائرة على استمرارية منظومة التدريب بتقنيات التدريب عن بعد ضمن بيئة إلكترونية تفاعلية متكاملة، وتسعى لاستمرار تطبيق التدريب الافتراضي بالمرحلة المقبلة، تماشياً مع ظروف المرحلة الراهنة لأزمة الوباء العالمي لفيروس كورونا المستجد، وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية الممكنة التي تقوم بها دائرة الموارد البشرية لضمان صحة وسلامة موظفي حكومة الشارقة.

وحول الدبلوم، أوضح عضو المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة رئيس دائرة الموارد البشرية الدكتور طارق سلطان بن خادم، أن الدائرة تولي اهتماماً كبيراً بتزويد كافة موظفيها وقادة المستقبل برؤى سباقة في جميع الاستراتيجيات والشؤون التي تخدم المستقبل والعالم الحديث.

وأكد حرص موارد الشارقة على مواكبة توجهات الدولة في إعداد منظومة حكومية شاملة، لتهيئة برامج وسياسات عمل مستدامة تخدم كافة مقومات الدولة.

وأوضح بن خادم، أن الدبلوم يهتم بالتوجه الدولي نحو القوة الناعمة وتطويعها في خدمة مساعي الدولة التطويرية، وترسيخ هذه الأفكار يقوم على إعداد قادة يتبنوها ويسهمون في ترجمتها على أرض الواقع.